السبت 06/يوليو/2024

43 أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى فلسطينيين خلال أسبوع

43 أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى فلسطينيين خلال أسبوع

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأسبوع الماضي، 43 أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى فلسطينيين، بينهم سيدة.

وذكرت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية، أن سلطات الاحتلال أصدرت 43 أمر اعتقال إداري بحق أسرى، بينهم أسيرة، خلال الفترة الواقعة ما بين 23 – 31 من شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

وأضافت في بيان لها، أن الاحتلال جدّد الاعتقال الإداري بحقّ الأسيرة صباح فرعون للمرّة الثانية لمدّة أربعة شهور، علمًا بأنها معتقلة منذ الـ 19 من شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وأوضحت أن من بين الأوامر الإدارية، 11 أمرًا جديدًا صدرت بحقّ أسرى لأول مرة، أو أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد الإفراج عنهم.

ووفقًا للجمعية الحقوقية، فإن سلطان الاحتلال أصدرت الأحكام بحق 14 أسيرًا من مدينة الخليل، و7 أسرى من رام الله، ومثلهم من بيت لحم، وكذلك من جنين، وأسيرين من قلقيلية، واثنين من نابلس، وآخرين من القدس، وأسير واحد في كل من طوباس وسلفيت.

وتستخدم سلطات الاحتلال سياسة الاعتقال الإداري ضد مختلف شرائح الشعب الفلسطيني، حيث تحتجز أفرادًا دون لوائح اتهام لزمن غير محدد، وترفض الكشف عن التهم الموجهة إليهم، والتي تدعي أنها “سرية”، ما يعيق عمل محامي الأسير بالدفاع عنه.

ويواصل سبعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام؛ احتجاجًا على اعتقالهم الإداري، وآخرون للمطالبة بتحسين الظروف الاعتقالية للأسيرات وتقديم العلاج المناسب للمرضى ووقف المنع الأمني لزيارات الأهالي.

وبحسب مصادر حقوقية فلسطينية، فإن سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم نحو 750 معتقلًا إداريًّا.

وتعمد سلطات الاحتلال إلى توسيع نطاق الاعتقالات الإدارية بصفوف الفلسطينيين، في شكل آخر من أشكال العقوبات الجماعية التي تفرضها على المواطنين، محاولة بذلك قمعهم والحد من قدرتهم على المقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات