الجمعة 12/يوليو/2024

تدهور الوضع الصحي للأسريين المضربين شديد وأبو فارة من الخليل

تدهور الوضع الصحي للأسريين المضربين شديد وأبو فارة من الخليل

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى السبت (29/10)، تدهور الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام أحمد أبو فارة من بلدة صوريف غرب الخليل، فيما أكد الأسير أنس شديد من مدينة دورا جنوب الخليل مواصلته الإضراب عن الطعام رغم تدهور حالته الصحية.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير المضرب عن الطعام أحمد أبو فارة أصيب بحالة تقيؤ متواصلة للعصارات الصفراء الموجودة في المعدة مصحوبة بدم؛ الأمر الذي يشير إلى تدهور حالته الصحية نتيجة هذا الإضراب.

وأضافت مهجة القدس أن الحالة الصحية للأسير أبو فارة شهدت تدهوراً خلال الفترة الأخيرة؛ حيث يعاني من آلام حادة في الرقبة والحنجرة وخدر في الأطراف وارتخاء في عضلات الجسم؛ وآلام أسفل البطن والخصيتين، وضبابية في الرؤية وصعوبة في الكلام، ولا يتحرك إلا بواسطة كرسي متحرك، بالإضافة لمعاناته المستمرة مع الدوخة وفقدان الاتزان؛ ويرفض تناول الفيتامينات والمدعمات، ولا يتناول سوى الماء فقط.

من جهته أكد الأسير المضرب عن الطعام أنس شديد استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام رغم صعوبة حالته الصحية لليوم الـ35 على التوالي، حتى الحرية أو نيل الشهادة، وذلك من خلال رسالة أرسلها من داخل سجنه.

وأضاف الأسير شديد أن حالته الصحية شهدت تدهوراً كبيراً؛ حيث يعاني من آلام حادة في البطن والمفاصل وضيق تنفس مزمن، وخدران في الأطراف، ولا يستطيع الحركة إلا بواسطة كرسي متحرك، بالإضافة لمعاناته من دوخة مستمرة وعدم اتزان.

يشار بالذكر أن الأسير أبو فارة أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 25-9-2016 برفقة الأسير أنس شديد احتجاجا على اعتقالهما الإداري دون تهمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال في قرية عبوين شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة....