عاجل

السبت 22/يونيو/2024

برلين: 10% فقط من السوريين المحاصرين تصلهم المساعدات

برلين: 10% فقط من السوريين المحاصرين تصلهم المساعدات

كشفت وزارة الخارجية الألمانية، عن أن مساعدات الإغاثة الإنسانية تصل فقط إلى 10% من السوريين المحاصرين في مناطقهم.

ونقلت صحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة اليوم السبت، عن وكيل وزارة الخارجية الألمانية ماركوس إدرر، أنه أمكن إمداد 42 ألف شخصا في ثلاث مناطق يحاصرها النظام السوري، كما تم إمداد 35 ألف آخرين في مناطق يحاصرها “تنظيم الدولة”.

جاءت تصريحات إدرر، ردا على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب “اليسار”، من أن 77 ألف شخص فقط حصلوا على مساعدات إنسانية، رغم تصنيف الأمم المتحدة حاجة 960 ألف شخص في 29 منطقة في سوريا للمساعدات بالملحة للغاية.

وقالت خبيرة الشؤون الأمنية في حزب “اليسار”، كاترين كونرت، في تصريحات للصحيفة: “يتعين وقف الاشتباكات على خطوط المواجهة الحالية في حلب عبر هدنة غير مشروطة لإنقاذ حياة المحاصرين”، مشددا في الوقت ذاته إلى أنه “لا سبيل سوى التفاهم بين روسيا والولايات المتحدة لإنهاء الحرب في سوريا”.

وتعاني أحياء حلب الشرقية، الخاضعة لسيطرة المعارضة، حصاراً برياً كاملاً من قبل قوات النظام السوري بدعم جوي روسي، منذ أكثر من شهر، وسط شحّ حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية، ما يهدد حياة نحو 300 ألف مدني فيها.
 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...