الجمعة 28/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بالضفة

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر موقع “0404” العبري، أن قوات الاحتلال دهمت عددا من مدن الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين بحجة “تورّطهم في أنشطة إرهابية وأعمال عنيفة ضد اليهود”، بحسب بيان للجيش.

والمعتقلون الثلاثة هم: شاب من الخليل جنوب الضفة المحتلة، وآخر من البيرة (وسط الضفة)، بالإضافة إلى آخر من بلدة قباطية قضاء مدينة جنين (شمال الضفة).

كما زعم الجيش الصهيوني عثوره على بندقية من نوع “M16” أثناء حملة دهم المنازل في بلدة قباطية، وفق البيان.

واعتقل جنود الاحتلال الفلسطيني هيثم سياج عقب دهم منزله في الخليل، كما اعتدوا عليه بالضرب قبل انسحابهم من المكان، واندلعت مواجهات محدودة بين الشبان وقوات الاحتلال في قباطية عقب اعتقال الشاب أحمد زكارنة.

ودهمت قوات الاحتلال قرية الولجة في مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، في محاولة لاعتقال الشاب باسل الأعرج، إلّا أنها فشلت في ذلك لعدم وجوده في المنزل، وعاثب في البيت فساداً.

وفي البيرة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب محمد السلامين من منزله عقب الاعتداء عليه بالضرب أمام عائلته.

يذكر أن السلامين والأعرج وسياج هم معتقلون سابقون في سجون السلطة الفلسطينية، بدعوى تخطيطهم لتنفيذ عملية ضد أهداف صهيونية؛ حيث قضوا نحو خمسة أشهر داخل معتقل “بيتونيا”، وخاضوا إضراباً عن الطعام حتى نالوا الحرية.

مداهمات قباطية

وفي الأثناء، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا خلال مداهمات في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية فجر الجمعة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال داهمت قباطية في الثالثة من فجر الجمعة، وانتشرت في الحي الشرقي ومنطقة جبل الزكارنة، واعتقلت الشاب أحمد صبحي زكارنة عقب مداهمة منزله وتفتيشه.


وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت في البلدة تركزت قرب ديوان الزكارنة والشارع الرئيس وكازية عمر رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، واستمرت ساعات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية؛ ما أوقع إصابات بالاختناق.


كما اقتحمت قوات الاحتلال محلا يعود للمواطن ريان زكارنة، وفتشته خلال عملية الاقتحام، في حين نصبت حواجز عسكرية على مداخل البلدة.

وفي السياق، أفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الرئيس لمدينة سلفيت، شمال الضفة المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات