الأحد 23/يونيو/2024

تقرير: شهيدة و6 إصابات و83 معتقلا خلال أسبوع

تقرير: شهيدة و6 إصابات و83 معتقلا خلال أسبوع

كشفت معطيات نشرها تقرير إحصائي، استشهاد مواطنة، وإصابة 6 آخرين، واعتقال 83 مواطنا خلال الفترة الممتدة بين (13-19) من الشهر الجاري، في الأراضي الفلسطينية.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقرير إحصائي له خلال الفترة (13-19 أكتوبر)، ووصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه مساء الخميس، إن الفتاة رحيق يوسف أعدمت بدم بارد على يد جنود الاحتلال أمس الأربعاء على حاجز زعترة جنوب مدينة نابلس.

كما شهدت الفترة التي يغطيها التقرير، إصابة 6 مواطنين، جراح اثنين منهم وصفت بالخطيرة.

كما نفذت قوات الاحتلال 98 عملية اقتحام في الضفة وغزة، وفق للتقرير، والذي قال أيضا إن الاحتلال اعتقل (83) مواطنا، بينهم (26) طفلا، و(3) نساء، اعتقل (48) منهم، بينهم (23) طفلاً و(3) نساء في مدينة القدس المحتلة وضواحيها.

وشهدت الفترة مصادرة الاحتلال محتويات مطبعة للمرة الثالثة، واقتحام بقالة وسرقة وإتلاف بعض محتوياتها في الخليل، إضافة لإغلاق مخرطة في نابلس، وإغلاق منازل سكنية في مناطق متفرقة بالضفة.

وقال التقرير الإحصائي، إن قوات الاحتلال اقتحمت خلال ذات الفترة، مدرسة الأيتام بالقدس المحتلة، عدة مرات، واعتقلت مدير التربية والتعليم و10 طلاب.

كما واصلت قوات الاحتلال استهداف الصيادين في عرض بحر قطاع غزة، واستهدفت بشكل متكرر قوارب الصيادين قبالة منطقتي السودانية والواحة شمال القطاع، في حين واصلت استهداف المناطق الحدودية شرق القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...