الجمعة 28/يونيو/2024

إصابة جندي بمخيم بلاطة.. والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة

إصابة جندي بمخيم بلاطة.. والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة

قالت وسائل إعلام عبرية، إن جنديا صهيونياً أصيب أثناء تواجد قوات الاحتلال داخل مخيم بلاطة الليلة الماضية، فيما نفذ الاحتلال حملات اعتقال ومداهمة في عدد من المناطق بالضفة الغربية.

وقال بيان لجيش الاحتلال إن أحد جنوده أصيب “بشكل طفيف” (قُدمت له الإسعافات ميدانيًا) إثر تعرضهم لإطلاق نار أثناء اقتحام مخيم بلاطة للاجئين.

ونقل مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، عن شهود عيان قولهم إن قوة كبيرة تقدر بنحو 17 دورية اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس، برفقة أربعة ضباط، وداهموا منزل المواطن عبد الرؤوف سعيد عبد القادر مجدلاوي (المسكاوي) وعبثوا بمحتويات المنزل، وحطموا كل موجوداته، وسلموه قرارا بإغلاق  الطابق الثاني من المنزل بحجة أنه يستخدمه مخرطة.

بدوره أوضح المواطن مجدلاوي أنه لم يكن موجودا بالمنزل لحظة المداهمة، وعندما عاد في الصباح تفاجأ بقرار الاحتلال الذي لم يعثر بداخل البيت سوى على مقدح يدوي منزلي يتواجد في كل منزل تقريبا، نافيا وجود أي مخرطة داخل المنزل.

ودارت في شوارع وأزقة المخيم مواجهات عنيفة، أدت إلى إصابة شاب من عائلة أبو زيتون، فيما اعترف الاحتلال فيما بعد بإصابة أحد جنوده دون معرفة طبيعة الإصابة.

كما اقتحم الجنود عددا من المنازل تعود لكل من حسن كعبي ورائد حشاش ومحمد حشاش وبسام حشاش وصلاح حشاش.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الأسيرين المحررين محمد عامر نصار، وعلي عصام زيادة من بلد مادما جنوب نابلس بعد دهم منزليهما والعبث بحتوياتها ومصادرة حواسيب وأجهزة خلوية.

كما اقتحمت قوة للاحتلال بلدة عورتا جنوب نابلس، وداهمت منزل المواطن أسعد لولح الذي اعتقلت نجله هزاع قبل عدة أيام.

اعتقالات بيت لحم 
وفي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً وطفلاً بعد اقتحامها قرية نحالين غرب المدينة، واستدعت شاباً من بلدة العبيدية شرقها، وصادرت تسجيلات الكاميرات لمنازل ومحلات تجارية غربها.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط منطقة المدارس بقرية نحالين، واعتقلت الطفل محمد نعمان محمود شكارنة (14 عاماً) بعد اقتحام منزل ذويه، والشاب عبد الكريم محمد شكارنة (20 عاماً).

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت الأسير المحرر سليم أبو سرحان استدعاء لمراجعة مخابراتها، بعد مداهمة منزله في بلدة العبيدية.

وعلم مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحت قرية حوسان غرب المدينة، وداهمت عدداً من المحلات التجارية والمنازل فيها، عرف من بينها منزل المواطن رمزي مناصرة، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة فيها.
كما وزع جيش الاحتلال منشورات هدد فيها أهالي قرية حوسان بالتنكيل، في حال استمرت عمليات إلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين المارين بجوارها.

وفي بيان له قال جيش الاحتلال إنه اعتقل 11 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة.

حاجز على مدخل السموع
وأقامت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء حاجزا عسكريا على مدخل بلدة السموع جنوب الخليل.

وأفاد مراسلنا أن مجموعة من جنود الاحتلال وضعوا حاجزا عسكريا على مدخل البلدة أثناء خروج الموظفين والطلاب إلى مدارسهم، وشرعوا بإيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات