الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يخلي سوق القزازين بالقوة للسماح للمستوطنين بالمرور

الاحتلال يخلي سوق القزازين بالقوة للسماح للمستوطنين بالمرور

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني سوق القزازين في قلب مدينة الخليل وطردوا المواطنين وأغلقوا المحال التجارية تمهيدا لمرور عشرات المستوطنين من داخل السوق إلى المسجد الإبراهيمي.

وأفاد مراسلنا أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت السوق المذكور قبيل صلاة ظهر اليوم الثلاثاء، وطردت المواطنين المتواجدين في المكان، كما أغلقت مقهى بدران الكائن في قلب السوق، وكذلك العديد من الحوانيت والبسطات، وذلك للتمهيد لمرور عشرات المستوطنين القادمين من التجمعات الاستيطانية في قلب المدينة (بيت هداسا ، بيت رومانو ، تل الرميده) إضافة إلى أفواج من المستوطنين القادمين من مستوطنة عتصيون وافرات.

وأضاف مراسلنا أن قوات الجيش اعتدت على بعض أصحاب البسطات الذين رفضوا الانصياع لأوامر الجيش وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع أمام بعض البسطات؛ مما أدى إلى إصابة بعض الشبان بالاختناق، نقلوا إلى مستوصف ديوان آل النتشة في البلدة القديمة، عرف منهم محمد سليم النتشة (17 عاما) ، وخلوي البطش (19 عاما).

وتلاحق سلطات الاحتلال ومنذ أكثر من أسبوع المواطنين داخل البلدة القديمة، وتطردهم منها تحت حجة حماية المستوطنين القادمين للاحتفال بالأعياد اليهودية في الخليل ومسجدها الإبراهيمي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...