الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة والقدس المحتلتين

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة والقدس المحتلتين

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة لمختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، أسفرت عن اعتقال 16 فلسطينيًا.

وقال بيان لـ “جيش الاحتلال”، إن قواته اعتقلت 9 فلسطينيين من الضفة الغربية، بزعم أنهم “مطلوبون” لضلوعهم في عمليات مقاومة وأنشطة استهدفت الجنود والمستوطنين.

وأفاد بيان الجيش، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت فلسطينيًا من بلدة دير أبو مشعل شمالي غرب رام الله، وخمسة من بلدتي تقوع ونحالين قرب بيت لحم، بالإضافة لثلاثة آخرين من بلدة إذنا شمالي غرب الخليل.

وفي السياق ذاته، ذكر موقع “0404” العبري، أن الاحتلال اعتقل فلسطينيًا في الضفة الغربية وبحوزته مبلغ 100 ألف شيكل، مدعيًا أنها كانت مخصصة لتنفيذ أعمال مقاومة ضد الاحتلال.

وأضاف الموقع المقرب من جيش الاحتلال، أن الشخص اعتقل على حاجز “زعترة” العسكري جنوب نابلس، خلال توجهه لتحويل الأموال لحركة حماس في نابلس، وحوِّل المعتقل للتحقيق.

وواصلت قوات الاحتلال عمليات الاعتقال في مدينة القدس وضواحيها، وطالت خلال الليلة الماضية وفجر اليوم 6 فلسطينيين.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من البلدة القديمة بالقدس؛ وليد تفاحة، محمد تفاحة، أنس تفاحة، حمزة حجازي، وجهاد قوس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة من جيش وشرطة الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشهيد علي شيوخي في بلدة سلوان، واعتقلت شقيقه التوأم محمد (20 عامًا).

وكان الشاب شيوخي، قد استشهد ليلة (الثلاثاء- الأربعاء)، خلال مواجهات شهدتها سلوان، وهو أسير محرر أفرج عنه قبل أشهر من سجون الاحتلال.

وأوضحت مصادر محلية أن الاحتلال وخلال عمليات الدهم والاقتحام التي نفذها في مدينة بيت لحم والبلدات المحيطة فيها، وزّع منشورًا على أهالي بلدة بيت فجار جنوب شرق المدينة، هددهم فيها بفرض مزيد من العقوبات الجماعية، بحال استمرت ما أسماها الأعمال “الإرهابية” التي تستهدف قواته والمستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...