الثلاثاء 25/يونيو/2024

فيسبوك يمنع نشر الفيديوهات عبر الصفحة الإنجليزية للمركز

فيسبوك يمنع نشر الفيديوهات عبر الصفحة الإنجليزية للمركز

واصلت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” استهدافها لصفحات “المركز الفلسطيني للإعلام”، حيث أوقفت خدمة نشر مقاطع “الفيديو” على صفحة المركز باللغة الإنجليزية.

تأتي تلك الخطوة التصعيدية بعد ساعات من حذف حسابات 7 من مشرفي الصفحة العربية للمركز.

وقال مدير عام “المركز الفلسطيني للإعلام“، يحيى أبو حسان، إن “إدارة فيس بوك استمرّت ولليوم الثاني على التوالي، في تضييق النشر على صفحة المركز باللغة الإنجليزية”، مضيفًا أنه منع نشر بعض الفيديوهات اليوم الخميس.

وأشار إلى أن عدد حسابات مدراء صفحة المركز باللغة العربية التي أغلقت منذ أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس قد ارتفعت إلى ثمانية، بعد حذف خمسة حسابات أمس. 

وأوضح ان  إدارة “المركز الفلسطيني للإعلام” ارتأت إغلاق صفحتها باللغة العربية “بشكل مؤقت”، حتى يتم التواصل مع إدارة “فيس بوك” ومعرفة سبب الإغلاقات.

ويأتي التضييق على صفحات “المركز” من إدارة الفيسبوك، في ظل استمرار حجب صفحة “شبكة فلسطين للحوار”، التي تعد من أكبر ساحات الحوار على شبكة الإنترنت، وتختص في طرح القضية الفلسطينية.

وكانت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اتفقت خلال شهر سبتمبر الحالي مع سلطات الاحتلال الصهيوني على إزالة صفحات لشخصيات ومواقع إلكترونية فلسطينية على “فيسبوك” بداعي “التحريض”.

وكان المرصد “الأورومتوسطي” لحقوق الإنسان، قد أعرب عن قلقه البالغ من ممارسات بعض شركات الإعلام الاجتماعي في تقييد حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير على أساس تمييزي، والذي مثَّلهُ الاتفاق الأخير بين شركة “فيسبوك” ودولة الاحتلال.

يشار إلى أن “المركز الفلسطيني للإعلام” تأسس في 1 ديسمبر 1997 باللغة العربية، كأول موقع إخباري فلسطيني، وهو يختص بالقضية الفلسطينية والصراع العربي مع المحتل الصهيوني، وينحاز لحقوق الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته وحقه المشروع في مقاومة المحتل بالوسائل المشروعة والمكفولة دوليًّا كافة، كما أنه الموقع الفلسطيني الوحيد الذي يبث مواده بثمان لغات حية، هي: العربية، والإنجليزية، والروسية، والمالاوية، و”أوردو”، والفرنسية، والتركية، واللغة الفارسية.

يذكر أن صفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي هي:

 صفحة فيسبوك عربي | Facebook.com/Palinfo

 صفحة تويتر عربي | Twitter.com/PalinfoAr

 الموقع على انستغرام | Instagram.com/Palinfo
 
 الموقع على يوتيوب | Youtube.com/c/PalinfoTV

 قناة المركز الفلسطيني للإعلام على تطبيق تلغرام Telegram.me/Palinfo

ويوفر المركز خدمة إخبارية على “واتساب” يمكن الاشتراك بها عبر حفظ الرقم (00972597770942) بجهات الاتصال، وإرسال كلمة “اشتراك” عبر تطبيق “الواتساب”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...