الثلاثاء 25/يونيو/2024

الرشق: إغلاق فيسبوك صفحات فلسطينية انتهاك خطير للحق بحرية التعبير

الرشق: إغلاق فيسبوك صفحات فلسطينية انتهاك خطير للحق بحرية التعبير

قال عزّت الرّشق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”: “إنَّ إقدام “فيسبوك” على إغلاق صفحات فلسطينية هو انتهاك خطير للمعايير المهنية التي تفرض عليه احترام حرية التعبير عن الرّأي، وتعدٍّ صارخٌ على أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها المواثيق الدولية”.

وأضاف الرّشق في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أنَّ الاحتلال لم يستطع عبر السنوات الطويلة بآلته الحربية الوحشية إخماد الصوت الفلسطيني المقاوم والمدافع عن حقوقه.

وأكد أنه لن تفلح أيّ قوّة متواطئة مع الاحتلال، في إسكات الصوت الفلسطيني في مواقع التواصل الاجتماعي، ولن يمنعه أحد من التعبير عن حقّه الطبيعي في تحرير أرضه ومقدساته، وفضح جرائم الاحتلال التي طالت الحجر والبشر والشجر.

ودعا الرّشق، وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي إلى التصدّي والوقوف ضد إجراءات موقع “فيسبوك” التعسفية والظالمة التي طالت وتطال في الآونة الأخيرة صفحات وحسابات لشخصيات ومؤسسات إعلامية فلسطينية.

كما دعا الرّشق المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التحرّك للضغط على إدارة “فايسبوك”؛ للوقف والتراجع الفوري عن هذا الإجراء الظالم، والتخلّي عن سياستها التي تخدم أجندة الاحتلال في مصادرة حقوق الشعب الفلسطيني.

وكانت إدارة “فيس بوك”، قد أغلقت أمس الأربعاء حسابات تسعة من مديري الصفحات الفلسطينية (المركز الفلسطيني للإعلام، وكالة الرأي، موقع 48 الإخبارية) بشكل نهائي، وهو ما اعتبرته الصفحات الفلسطينية جزءًا من استحقاقات التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي في إسكات الصوت الفلسطيني.

يذكر أن إدارة موقع “فيس بوك” قامت مؤخرًا بإيقاف حسابات نشطاء فلسطينيين وإغلاق صفحات الكثير من المؤسسات الفلسطينية، وذلك منذ الاتفاق الأخير بين “فيس بوك” وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ويتمحور الاتفاق حول مراقبة المحتوى الفلسطيني على “فيس بوك” وحذف وإيقاف الصفحات والحسابات التي تنشر مواد “تحريضية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...