الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في وجه المسلمين بشكل كامل، ومنعت إقامة الصلاة فيه بحجة “الأعياد اليهودية”.

وأفاد مدير دائرة الأوقاف في الخليل إسماعيل أبو الحلاوة لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال أغلقت الحرم من مساء يوم أمس وحتى مساء اليوم تحت حجة الأعياد اليهودية.

وقال إن هذا الإغلاق هو الرابع للحرم في وجه المصلين؛ حيث أُغلق في الثالث والرابع والسادس من الشهر الجاري بشكل كامل، وأبلغت الأوقاف بإغلاقه في الثامن والتاسع عشر من الشهر الحالي.

من جهته أوضح مدير مديرية الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة لمراسلنا، أن هذه الإغلاقات تمنع المسلمين من الوصول إلى الحرم بشكل كامل، كما تمنع إقامة الأذان في لجميع الصلوات، وتبقي عليه بأقسامه كافة تحت تصرف المستوطنين لممارسة طقوسهم الدينية.

وأضاف أبو سنينة أن هذه السياسة بحق الحرم الإبراهيمي يسعى الاحتلال لفرضها بشكل مستمر طوال العام من خلال منع إقامة الأذان داخل الحرم تحت حجج مختلفة، والتي تصل ما بين خمسين إلى سبعين وقتاً خلال الشهر، إضافة إلى أيام السبت التي لا يرفع فيها الأذان بتاتا، كما أن الشهر منعت إقامة الأذان 35 مرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...