الثلاثاء 25/يونيو/2024

إصابة فلسطينية واعتقال أخرى بمواجهات مع الاحتلال شمالي القدس

إصابة فلسطينية واعتقال أخرى بمواجهات مع الاحتلال شمالي القدس

أصيب سيدة فلسطينية واعتقلت أخرى، عقب اندلاع مواجهات عنيفة صباح الأربعاء، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في بلدة الرام (شمالي القدس المحتلة).

وذكرت “قدس برس” أن مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال تشهدها الرام ما بين الحين والآخر منذ تصاعد الأحداث الأخيرة، وإعدام الاحتلال للشهيد مصباح أبو صبيح (منفذ عملية إطلاق النار في القدس الأحد الماضي).

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية باتجاه المتظاهرين، الذين ألقوا الزجاجات الحارقة وعلب الدهان والحجارة على جنود الاحتلال، ما أدى إلى إصابة جندي صهيوني وفقًا لشهود عيان.

وأفاد مركز “إعلام القدس”، بأن سيدة فلسطينية أصيبت بالرصاص المطاطي في الرأس، حيث نقلت للعلاج في أحد المراكز الصحية في بلدة الرام.

وقالت مصادر محلية من بلدة الرام، إن الجيش الصهيوني انسحب من الرام عقب اعتقال سيدة لم تعرف هويتها بعد.

يذكر أن أربعة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال يوم أمس الثلاثاء، خلال مواجهات في بلدة الرام، كما أصيب أحد المسعفين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وشهدت مدينة القدس فجر اليوم حالة من الغليان عقب استشهاد الشاب علي الشيوخي (20 عامًا) برصاص الاحتلال في بلدة سلوان (شرقي المدينة)، قبل أن يخفيه الشبان عن أنظار الاحتلال للتمكن من دفنه وعدم قدرة الاحتلال على احتجازه.

واندلعت مواجهات مع الاحتلال في البلدة القديمة وسلوان والعيساوية (شرق القدس)، كما تمكن شبان من إحراق مركبة للمستوطنين في بلدة بيت حنينا (شمالي القدس)، إضافة لإلقاء الألعاب النارية باتجاه مستوطنة “أرمون هنتسيف” المقامة على أراضي بلدة جبل المكبر جنوبي شرق القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات