السبت 28/سبتمبر/2024

156 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

156 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

 
اقتحم أكثر من 156 مستوطنًا يهوديًا، الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، عقب تأمين الحماية الكاملة لهم من قبل قوات الاحتلال.

وذكرت “قدس برس” أن عناصر من القوات الخاصة الصهيونية اقتحمت عند السابعة والنصف صباحًا (بتوقيت القدس المحتلة) باحات المسجد الأقصى، لتأمين الحماية لعشرات المستوطنين المُقتحمين للمسجد في ظل الأعياد اليهودية.

وأشارت إلى أن نحو 156 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى منذ فتح “باب المغاربة”، وتجوّلوا في باحاته وسط حماية الاحتلال.

وقالت إن شرطة الاحتلال، اعتقلت الشاب مفيد غيث واقتادته للتحقيق في أحد مراكزها بالبلدة القديمة، قبل أن تُخلي سبيله في وقت لاحق.

وكانت منظمات “الهيكل” المزعوم قد دعت مناصريها من المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم غد الأربعاء الذي يُصادف في التقويم العبري “يوم الكيبور- الغفران”.

من جهة ثانية، أصدرت محكمة “الصلح” الصهيونية في القدس، قرارًا بالإفراج عن مدير نادي الأسير في المدينة ناصر قوس، شرط إبعاده عن المسجد الأقصى لمدة 45 يومًا.

وأفادت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية أن محكمة الاحتلال أجبرت ناصر قوس على دفع كفالة مالية بقيمة 500 شيقل ما يُعادل الـ 132 دولارًا أمريكيًا.

واقتحم مئات الصهاينة، منذ الأحد وحتى صباح الاثنين، باحات المسجد الأقصى تحت حماية عسكرية معزّزة من قوات الاحتلال.

وذكرت “قدس برس” أن عدد الصهاينة المُقتحمين للمسجد الأقصى ارتفع منذ الأحد إلى 272، وذلك عقب اقتحام 161 صهيونيا لباحات المسجد صباح الاثنين.

يذكر أن عدد المُقتحمين للمسجد الأقصى سيرتفع خلال الفترة القادمة، بسبب الأعياد اليهودية (العرش والغفران) والتي تدعو منظمات وجمعيات الهيكل المزعوم خلالها المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات