الأربعاء 26/يونيو/2024

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من عائلات أسرى القدس

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من عائلات أسرى القدس

استقبل المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وفدا يمثل عددا من عائلات الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين المقدسيين في سجون الاحتلال.

 ورحب المطران بزيارة الوفد الذي ضم بعضا من عائلات أسرى القدس؛ الذين وضعوا المطران في صورة معاناة أبنائهم وظروفهم وضرورة التحرك لنصرة قضيتهم والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف المأساوية التي يمرون بها.

 وعبر المطران عن تضامنه ووقوفه إلى جانب الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وقال حنا، إن هؤلاء هم أسرى الحرية ويستحقون الحرية، ومن واجبنا جميعا أن نكون معهم، وأن نعبر بشكل فعلي عن تضامننا وتعاطفنا مع قضيتهم العادلة.

وأشار إلى أن قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال هي قضيتنا جميعا، وهذه المسألة هي مسألة وطنية بامتياز، ويجب أن يكون اهتمام ومتابعة لهذه القضية من كافة الهيئات السياسية والأهلية وغيرها.

وقال: نحن نتضامن معكم في محنتكم وفي الظروف الإنسانية والاجتماعية التي تمرون بها، مؤكدا بأن أسرى الحرية يستحقون الحرية، ويجب أن نرفع الصوت عاليا، وأن ننادي بأن يعود أسرانا ومعتقلينا إلى أسرهم وإلى وطنهم لكي يخدموا شعبهم ولكي يكونوا إلى جانب عائلاتهم التي هي بأمس الحاجة إليهم.

وطرح المطران بعض الأفكار والاقتراحات العملية الهادفة لإبراز قضية الأسرى والتضامن معهم بشكل فعلي، مؤكدا بأن هذا الملف يعنينا جميعا بشكل مباشر، والأسير الفلسطيني ليس ابن أسرته فحسب بل هو ابن للشعب الفلسطيني.

بدورها، عبرت عائلات الأسرى عن شكرها للمطران على استقباله، وعلى تضامنه الدائم مع الأسرى، ونقله لمعاناتهم في أي مكان يذهب إليه في العالم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...