الأربعاء 26/يونيو/2024

شهيد من القسام و3 إصابات بتفكيك إحدى مخلفات الاحتلال بغزة

شهيد من القسام و3 إصابات بتفكيك إحدى مخلفات الاحتلال بغزة

استشهد شاب فلسطيني، وأُصيب ثلاثة آخرون، اليوم الخميس، إثر انفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة،  أثناء محاولة تفكيكه، وأعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” أن الشهيد أحد مجاهديها.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، باستشهاد المواطن أحمد أسعد ميط (30 عاما)، وإصابة ثلاثة آخرين؛ أحدهم بحالة خطيرة، في حادث عرضي شهدته بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، اليوم الخميس.

وأضاف أن الشهيد قضى إثر استنشاقه غازا سامًّا تسرّب من أحد الصواريخ الصهيونية غير المتفجرة، أثناء محاولته تفكيكها واستخراجها من باطن الأرض في بلدة بيت حانون، برفقة فريق من العاملين في شركة “البحر الأبيض المتوسط” الدولية.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن ميط وهو من سكان مخيم البريج وسط القطاع، أحد مجاهديها.

وقالت كتائب القسام في بيان لها: إن الشهيد القسامي أحمد أسعد عيسى ميط (30 عاماً) من مخيم البريج وسط القطاع، “لقي ربه شهيداً -بإذن الله تعالى- اليوم الخميس 28 ذو الحجة 1437هـ الموافق 29/09/2016م أثناء تفكيك صواريخ من مخلفات حرب عام 2014م في منطقة بيت حانون”.

وسألت الله تعالى أن يتقبله ويسكنه فسيح جناته، وأن يجعل جهاده خالصاً لوجهه الكريم، وأن يصبّر أهله وأحبابه ويحسن عزاءهم، مؤكدةً أن دماء شهدائنا ستبقى نبراساً في طريق تحرير فلسطين وناراً تحرق المحتلين حتى يندحروا عن أرضنا بإذن الله.

يشار إلى أن عددًا كبيرًا من المواطنين الفلسطينيين، سقطوا ضحايا الأجسام المشبوهة التي خلفها الاحتلال خلال حروبه وعدوانه على قطاع غزة، لاسيما المناطق الحدودية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...