الخميس 18/يوليو/2024

الاحتلال يُصادق على استدعاء النائبين زحالقة وزعبي للتحقيق

الاحتلال يُصادق على استدعاء النائبين زحالقة وزعبي للتحقيق

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، النقاب عن مصادقة المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الصهيوني، أفيحاي مندلبليت، على استدعاء النائبين في الكنيست جمال زحالقة وحنين زعبي (من التجمع الوطني الديمقراطي)، للتحقيق معهما.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر الخميس، إن شرطة الاحتلال تنوي استدعاء زحالقة وزعبي إلى مكاتب وحدة التحقيقات في شرطة الاحتلال (لاهاف 433).

وأشارت إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا سيحقق مع النائبين زحالقة وزعبي، أم أن المسألة ستقتصر على تقديم شهادة، حيث إن ذلك يتعلق بالمواد التي جمعتها السلطات خلال عمليات الاعتقال.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت العشرات من القياديين والناشطين في التجمع، للتحقيق في تلقي الحزب تبرعات من جهات خارجية لتمويل حملته الانتخابية، مخالفًا بذلك قانون تمويل الأحزاب في “تل أبيب”.

واعتبر التجمع، أن حملة الاعتقالات تصعيد صهيوني جديد لتجريم العمل السياسي الوطني لفلسطينيي الداخل.

يشار إلى أن “التجمع الوطني” تأسس بصفته حزبًا قوميًا عربيًا عام 1995، وتزعمه المفكر عزمي بشارة، منذ تأسيسه حتى عام 2007، قبل أن يتمكن من الفرار من دولة الاحتلال التي كانت تستعد لاعتقاله بتهمة التخابر والاتصال بعميل أجنبي.

في سياق آخر، أفرجت سلطات الاحتلال، الليلة الماضية، عن رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي في الداخل الفلسطيني المحتل، عوض عبد الفتاح، وعدد من ناشطي الحزب، وحولتهم للحبس المنزلي.

ومددت سلطات الاحتلال اعتقال عضو اللجنة المركزية في الحزب، مراد حداد، حتى الأحد المقبل.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات