الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل العشرات بينهم نائب من حماس

الاحتلال يعتقل العشرات بينهم نائب من حماس

شن جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت 26 فلسطينياً، بينهم نائب في المجلس التشريعي عن حركة “حماس”، وأسرى محررون.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية 19 فلسطينياً ممّن وصفتهم بـ “المطلوبين”، من بينهم خمسة عشر متهما بممارسة أنشطة ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه، على حد زعمه.

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من بلدة قباطية جنوبي جنين، واثنين من مخيم “نور عين شمس” قضاء طولكرم؛ أحدهما ناشط في حركة “الجهاد الإسلامي”، بالإضافة لاعتقال أربعة آخرين من بلدة بدرس قضاء رام الله.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت بلدة قباطية وانتشرت في أحيائها وشرعت بمداهمات لمنازل المواطنين وكمنت على مداخلها لفترات.

ونقلت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية خلال عملية الاقتحام، فيما رشقها الشبان بالحجارة، علما أن البلدة شهدت مواجهات واسعة الليلة قبل الماضية.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن ناجي عساف واعتقلت نجله صهيب (22 عاما) وفتشت منزله، وكذلك اعتقلت الشاب محمد باسم عساف (23 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وطالت الاعتقالات – وفقاً لبيان الاحتلال – ثلاثة شبان من مخيم “قلنديا” قضاء القدس، وآخر من بلدة سلواد قضاء رام الله، وثالثا من مخيم “العروب” قضاء الخليل، وخمسة من المدينة نفسها؛ بينهما ناشطان بحركة “حماس”.

وادعى جيش الاحتلال أن قواته أغلقت الليلة الماضية، ورشة لصناعة الأسلحة في مدينة الخليل.

كما اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم، النائب في المجلس التشريعي عن حركة “حماس” محمد جمال النتشة، بعد اقتحام منزله وتفتيشه في مدينة الخليل.

وذكرت أحلام الشعراوي، زوجة النائب النتشة في حديث لوكالة “قدس برس”، أن جيش الاحتلال اقتحم منزل العائلة في مدينة الخليل الثانية فجراً بتوقيت القدس، واعتقل زوجها بعد قرابة سبعة شهور على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن زوجها قضى في سجون الاحتلال ما يقارب 19 عاماً؛ كان آخرها الاعتقال الإداري لمدة 35 شهراً، ولم ينعم بالحرية سوى عاما منذ أن انتخب عضوا بالمجلس التشريعي عام 2006.

ودهم جيش الاحتلال عدة بلدات وقرى في الخليل بينها دورا ومخيم “العروب” وأحياء في المدينة، واعتقل ما لا يقل عن خمسة مواطنين بينهم أسرى محررون من سجون الاحتلال.

وفي القدس، طالت الاعتقالات الإسرائيلية سبعة شبان من مخيم “شعفاط” شرقي المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات