السبت 31/أغسطس/2024

هيئة بـإسرائيل لمكافحة العنف والجريمة في الشبكة العنكبوتية

هيئة بـإسرائيل لمكافحة العنف والجريمة في الشبكة العنكبوتية

تصادق حكومة الاحتلال غدًا الاثنين، على إقامة هيئة قومية مختصة في مواجهة “العنف والجرائم” على الشبكة العنكبوتية.

وذكرت صحيفة «يديعوت احرونوت»، اليوم الأحد، أن الحكومة “الإسرائيلية” ستصادق على إقامة «هيئة منع العنف والجرائم في الشبكة العنكبوتية»، مبينة أنها تتكون من ١٣١ شرطيا ومدنيا، بتكلفة ٥٠ مليون شيكل سنويا (الدولار 3.75 شواكل).

ووفق الصحيفة العبرية؛ ستقيم الهيئة مركز اتصالات للطوارئ يعمل على مدار الساعة، ويتضمن وحدة قيادية ووحدة شرطية خاصة بمكافحة الجرائم ضد القاصرين في الشبكة.

وتشرف وزارة الأمن الداخلي “الإسرائيلي” على إقامة الهيئة التي يشارك فيها ممثلون عن الوزارة ومؤسسات أخرى منها الشرطة، وزارة المعارف، وزارة العدل، النيابة العامة، وزارة الرفاه الاجتماعي، وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية في الكيان الصهيوني.

وقال جلعاد آردان وزير الأمن الداخلي الصهيوني: إن هذه الهيئة ستشكل «قبة حديدية» ديجيتالية تدافع عن صبية “إسرائيل” في مجال الشبكة العنكبوتية.

وبحسب الصحيفة؛ هناك حوالي ٢٠٠ صبي وشاب وصلوا في العام الأخير إلى غرف العناية المكثفة بعد محاولاتهم إلحاق أضرار بأنفسهم في أعقاب إساءات لهم في الشبكة العنكبوتية.

كما يتعرض واحد من كل ثلاثة صبية للخجل أو لإهانة من خلال الشبكات الاجتماعية، «وكانت هذه النسبة في العام الماضي واحدًا من كل أربعة صبية».

ويتضح أن ١٨٪ من الشبان الذين تضرروا من العنف لم يبلغوا أي شخص بهذا الضرر، فيما قال ٤٦٪ من الذين تضرروا وقدموا بلاغات بذلك بأن الظاهرة تكررت في أعقاب تقديمهم تقارير بذلك.

وتبين أن ٤٥٪ من الشبان أكدوا مشاركتهم مرة واحدة على الأقل بأحد أنواع العنف في الشبكة، فيما أعرب أكثر من ٥٠٪ من الأهالي عن تخوفهم من إلحاق أضرار بأبنائهم جراء العنف في الشبكة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات