الثلاثاء 24/سبتمبر/2024

السفريات العربية الموحدة تعّلق العمل على خطوطها الثلاثاء

السفريات العربية الموحدة تعّلق العمل على خطوطها الثلاثاء

أعلنت السفريات العربية الموحدة في القدس عن تعليق للعمل يبدأ صبيحة الثلاثاء، ويشمل جميع الخطوط العاملة في شرق القدس احتجاجا على عدم التجاوب مع مطالب هذه الشركات بما يمكنها من تحسين خدماتها المقدمة للجمهور وتطويرها.

وأوضح الناطق باسم السفريات الموحدة هاني العيساوي بعد جلسة عاصفة لمناقشة هذا الأمر عقدت أمس السبت في مقر الشركة في بيت حنينا، أن عدم التجاوب مع مطالب الشركات بزيادة رواتب السائقين أسوة بالشركات في الجانب “الإسرائيلي” اضطر شركات المواصلات العربية العاملة في مدينة القدس إلى تعليق ووقف تقديم الخدمة بصورة شاملة بدءًا من يوم الثلاثاء.

وهذا، علما بأن شركات التأمين “الإسرائيلية” منذ العام 2013 رفضت تزويد الشركات العربية بالتأمين الإلزامي مما اضطرها لشراء هذا التأمين من الشركة الحكومية المعروفة باسم “بول”.

وهذا بدوره أدى رفع رسوم التأمين على شركات المواصلات العربية من 24 ألف شيكل إلى 63 ألف شيكل على كل مركبة مواصلات عربية سنويا.

وتعاني السفريات الموحدة من التمييز في المعاملة مقارنة مع الشركات والسفريات “الإسرائيلية”؛ حيث تتعرض إلى مخالفات بالجملة ومطالبات وتقييدات تحد من تطورها وتحسين خدماتها للمواطنين المقدسيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات