الأربعاء 26/يونيو/2024

الأعيان: مقتل العمرو على يد الاحتلال الإسرائيلي عمل بربري

الأعيان: مقتل العمرو على يد الاحتلال الإسرائيلي عمل بربري

دان مجلس الأعيان الأردني، اليوم الأحد، مقتل مواطنه سعيد العمرو، أمس الأول، برصاص الاحتلال الإسرائيلي أمام باب العامود بمدينة القدس المحتلة، واصفاً الحادثة بـ”العمل البربري”.

وعدّ رئيس لجنة فلسطين في المجلس نايف القاضي، في تصريحات نقلتها كالة الأنباء الأردنية الرسمية، اليوم الأحد، أن حادثة استشهاد الشاب الأردني سعيد العمرو “خروج عن كل المقاييس والأعراف الدولية”.

ودعا القاضي، الحكومة الأردنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة على الصعيدين المحلي والخارجي “لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشريف والأراضي الفلسطينية وإزهاق الأرواح والاعتداء على ممتلكات الشعب الفلسطيني بكافة السبل والأصعدة” .

يشار إلى أن الشهيد العمرو (27 عاما)، كان في زيارة سياحية إلى فلسطين المحتلة مع مجموعة سياحية ضمن برنامج المكاتب السياحية التي تنظم زيارات إلى فلسطين المحتلة.

وبينت العائلة أن الشاب يقطن في بلدة “المغير” بمحافظة الكرك، وليس له أي انتماء سياسي، مشيرة إلى أن اتصالات تجري حالياً مع الجهات الرسمية لاستعادة جثمان الشهيد لدفنه في مسقط رأسه بالكرك.

وأعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الشاب الأردني عمرو قد دخل إلى فلسطين المحتلة الخميس الماضي، عبر معبر الملك حسين، قرب أريحا.

وزعمت قوات الاحتلال أن عمرو حاول طعن أحد جنود الاحتلال عند باب العامود، فأطلق عليه الجنود وابلاً من الرصاص، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات