الثلاثاء 02/يوليو/2024

المتعجلون يختتمون مناسك الحج اليوم

المتعجلون يختتمون مناسك الحج اليوم

يكمل حجاج بيت الله الحرام المتعجلون، اليوم الأربعاء، رمي الجمرات، ثم يتوجهون قبل غروب الشمس إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة؛ لطواف الوداع، ليغادروا بعد ذلك المملكة العربية السعودية عائدين إلى بلدانهم.

وتدفقت ظهر اليوم أعداد كبيرة من الحجاج في مشعر منى ثاني أيام التشريق لرمي الجمرة الصغرى تليها الوسطى فجمرة العقبة الكبرى، اتباعا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وبينما ينتهي الحجاج المتعجلون من رمي الجمرات اليوم، يستكمل باقي ضيوف الرحمن هذا النسك غدا في ثالث أيام التشريق.

ووفق مصادر إعلامية؛ فإن أعدادا كبيرة من الحجاج وفدت اليوم على جسر الجمرات رغم ارتفاع درجة الحرارة ظهرا.

وأضافت المصادر أن الوضع مطمئن من الناحيتين الصحية والأمنية، فيما لم تُسجل خلال موسم الحج لهذا العام وفيات بأعداد كبيرة أو حالات اختناق جراء الزحام كما حصل في بعض المواسم السابقة.

وبحسب الجزيرة؛ فإن عدد الحجاج هذا العام كان أقل مقارنة بالموسم السابق، مشيرة إلى أن آخر إحصاء رسمي بيّن أن عدد الحجاج حوالي 1.8 مليون مسلم.

وكان الحجاج قد بدؤوا أمس رمي الجمرات أول أيام التشريق بعد أن أدوا الاثنين شعيرة رمي جمرة العقبة الكبرى يوم عيد الأضحى بيسر، وقد أدت أعداد كبيرة من الحجاج طواف الإفاضة بالمسجد الحرام، وعادوا للمبيت في منى ورمي الجمار خلال أيام التشريق الثلاثة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...