الأربعاء 26/يونيو/2024

شبان يواجهون جرافات الاحتلال بحوارة ومواجهات جنوب جنين

شبان يواجهون جرافات الاحتلال بحوارة ومواجهات جنوب جنين

اندلعت مساء الجمعة مواجهات في وسط بلدة حوارة جنوب نابلس، بعد شروع جرافات الاحتلال بإغلاق الشوارع الرئيسة في البلدة وشل الحركة الاقتصادية فيها.

وأفاد شهود عيان أن المواجهات اندلعت قرابة الساعة السادسة مساء عند شروع جرافات عسكرية بوضع السواتر التربية والمكعبات الاسمنتية، في  شوارع جديدة بالبلدة.

وأوقف ذلك حركة المرور من الشارع الرئيس، ما شل الحركة داخل البلدة، كما أجبر المحال التجارية على إغلاق أبوابها.

وأطلق الجنود قنابل الغاز والقنابل الصوتية؛ ما أدى إلى وقوع إصابات. وتشهد حوارة إجراءات احتلالية مشددة أدت إلى إغلاق أغلب الطرق التي تربط حاراتها المختلفة وتربطها بالبلدات المجاورة، تحت ذريعة حماية المستوطنين.

في سياق منفصل، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بعد عصر الجمعة بلدة الزبابدة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، واشتبكت مع المواطنين، واستجوبتهم ميدانيا.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة دوريات عسكرية اقتحمت البلدة، وتمركزت في وسط البلدة، وانتشر الجنود على الشارع الرئيس، واستجوبوا مواطنين.

واندلعت إثر ذلك مواجهات رشق خلالها الشبان الجنود بالحجارة، فيما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والأعيرة النارية والقنابل الغازية، وأوقعت إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واستجوب جنود الاحتلال عددا من المواطنين بشكل عشوائي في وسط البلدة، فيما أغلقوا مداخلها قبل أن ينسحبوا في وقت لاحق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...