السبت 05/أكتوبر/2024

الاحتلال ينقل الأسير المضرب مالك القاضي للعناية المكثفة

الاحتلال ينقل الأسير المضرب مالك القاضي للعناية المكثفة

طرأ ; تدهور حاد، مساء اليوم الأربعاء، على الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام مالك القاضي، نقل على إثرها لغرفة العناية المكثفة في مشفى “ولفسون” الإسرائيلي.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، بأن التدهور الحاد طرأ على صحة الأسير القاضي بعد محاولة تغذيته قسرياً واعتداء السجانين الصهاينة عليه، في ظل مماطلة سلطات الاحتلال وجهاز مخابراتها في الاستجابة لمطلبه المشروع في الحرية وإلغاء قرار اعتقاله الإداري.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير القاضي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 51 على التوالي؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ويرفض الخضوع للفحوصات الطبية، ولم يتلقَّ خلال فترة إضرابه الطويلة سوى الماء فقط، حيث رفض أخذ المدعمات والفيتامينات.

وأوضحت المؤسسة أن الأسير القاضي يعاني من آلام حادة في الرأس والصدر والبطن، وأصبح مهدداً بإصابة أحد أجهزة الجسم بالتلف.

;ويعاني كذلك من ضعف في النظر وضبابية في الرؤية، ولا يقوى على الكلام ولا الحركة إلا بصعوبة بالغة.

يشار إلى أن ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح؛ احتجاجاً على اعتقالهم الإداري التعسفي، وهم: الشقيقان محمد ومحمود البلبول والصحفي مالك القاضي.

جدير بالذكر أن الأسير مالك القاضي ولد بتاريخ 04/06/1996م؛ وهو أعزب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 22/05/2016م، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر، وسبق أن اعتقل لمدة أربعة أشهر وأفرج عنه في شهر أبريل الماضي قبل أن يعيد الاحتلال اعتقاله مجددا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات