عاجل

السبت 27/يوليو/2024

الاحتلال يرفض الإفراج المبكر عن الأسير المريض موقدة

الاحتلال يرفض الإفراج المبكر عن الأسير المريض موقدة

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الثلاثاء، أن لجنة ثلثي المدة في مشفى الرملة الصهيوني لا تزال تماطل في النظر بطلب الهيئة المقدم قبل أشهر للإفراج المبكر عن الأسير المريض منصور موقدة بسبب وضعه الصحي الخطير.

وقال مدير الدائرة القانونية في الهيئة المحامي إياد مسك، في بيانٍ صحفي، إن اللجنة أجّلت النظر في هذا الطلب لوقت لاحق، بادعاء أن الوضع الصحي للأسير موقدة ليس خطرا.

وأضاف أنه سيُكلف طبيب فلسطيني لإعداد ملف وتقرير طبي مفصل يوضح خطورة الحالة الصحية للأسير منصور لدحض وتفنيد ادعاءات اللجنة، حيث يعدّ موقدة من أخطر وأصعب الحالات المرضية في السجون الإسرائيلية.

والأسير موقدة معتقل منذ عام 2002 وهو من سكان سلفيت محكوم بالسجن لمدة 30 عاما ومُصاب بالشلل بسبب إصاباته بالرصاص في العمود الفقاري عند اعتقاله، ولا يتحرك إلا على كرسي متحرك، وتتدلى من بطنه أكياس البول والبراز.

وكان موقدة خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام قبل 3 أشهر، مطالبا بإطلاق سراحه وسراح الأسرى المرضى من ذوي الحالات الصحية الخطيرة كافة، عادًّا أن إضرابه هو احتجاج على الإهمال الطبي والإهمال السياسي لوضع الأسرى المرضى الذين يعيشون في وضع صعب للغاية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات