الأربعاء 26/يونيو/2024

إصابة ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال في سبسطية وبلاطة

إصابة ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال في سبسطية وبلاطة

أصيب فجر اليوم الاثنين (5-9) ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال بعد اقتحام بلدة سبسطية ومخيم بلاطة.

ونقل مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، عن شهود عيان قولهم، إن أكثر من 10 آليات عسكرية بينها شاحنة كبيرة اقتحمت مخيم بلاطة من الجهة الجنوبية، واحتلت سطح منزل عائلة الوزير (أبو حمادة)، وحولته إلى  نقطة مراقبة عسكرية، كما داهمت منزل عائلة الأغبر بالقرب من حديقة الفينيق التابعة للمخيم.

وعقب الاقتحام اندلعت مواجهات عنيفة  في حارات المخيم الجنوبية والشرقية أصيب خلالها الشاب محمد الساحلي بشظية برجله، فيما أطلق الجنود كميات كبيرة من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال انسحابهم.

من جانب آخر، اقتحمت قوة للاحتلال فجر اليوم، للمرة الثالثة خلال 24 ساعة بلدة سبسطية شمال نابلس لإنزال العلم الفلسطيني من السارية الموجودة في التلة الأثرية، واندلعت مواجهات أدت إلى إصابة شابين أحدهما بالرصاص الحي بالفخذ، وتم نقله إلى مستشفى رفيديا بنابلس.

وقال الناشط الشبابي مؤمن عازم من سكان البلدة، إن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة بشكل جنوني، وسط إطلاق الرصاص والقنابل الصوتية.

من جانب آخر واصلت سلطات الاحتلال إغلاق مزيد من الطرق في بلدة حوارة جنوب نابلس، ووضعت مزيدا من المكعبات الإسمنتية في الطرق الفرعية في خطوة عقابية لأهالي البلدة على خلفية الادعاء برشق سيارات المستوطنين بالحجارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...