الجمعة 05/يوليو/2024

القدومي وحدادين يناقشان تفاصيل مبادرة شبابية فلسطينية – أردنية

القدومي وحدادين يناقشان تفاصيل مبادرة شبابية فلسطينية – أردنية

استقبل عصام القدومي، أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم، في مكتبه، رانيا حدادين، الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة والدولية في حزب الاتحاد الوطني الأردني.

واستمع القدومي إلى شرح وافٍ ومفصل عن مبادرة شبابية فلسطينية – أردنية، تستهدف طلبة الجامعات، بمعدل 100 شاب وفتاة من كل بلد على أن يكون العدد مناصفة بين الذكور والإناث.

وتتمحور المبادرة حول التأسيس لبناء قاعدة صلبة للتبادل الشبابي بين فلسطين والأردن؛ بحيث تشتمل على زيارات ميدانية في كلا البلدين، على أن تستغرق سبعة أيام.

وتشتمل المبادرة على عقد جلسات بين الشباب الفلسطيني وشخصيات سياسية في الأردن مقابل اطلاع الشباب الأردني على انتهاكات الاحتلال والحواجز وجدار الفصل العنصري، وآثارها التدميرية على الشعب الفلسطيني، سواء لجهة سرقة الأرض، أو زيادة معاناة المواطنين الفلسطينيين.

وتهدف المبادرة الشبابية أيضا إلى تبادل الأفكار بين الشباب في كلا البلدين؛ من خلال معسكرات معايشة مشتركة.

وبارك عصام القدومي المبادرة، مشيراً إلى أن تداعياتها سوف تنعكس بالإيجاب على واقع الشباب الأردني الفلسطيني، وأوعز بتشكيل لجنة فنية لمتابعة كل ما يتعلق بالمبادرة.

وقال: إن لقاءً وشيكًا سيجمع اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى مع وزير الشباب والرياضة الأردني د. رامي دويكات، لتوقيع الاتفاقية المزمع بلورتها في أمد قريب.

وأشارت رانيا حدادين إلى أن المبادرة تأتي في سياق برنامج وطني متكامل هدفه تعزيز العلاقة الوطيدة وبناء المزيد من الوشائج بين الشعبين الشقيقين.

يذكر أن آليات تنفيذ المبادرة سيكون خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...