الأحد 30/يونيو/2024

ليبرمان : لن تفاوضك حماس ابحث عن وسيط

مصطفى الصواف

مرة أخرى تقفز إلى الواجهة قضية أسرى الاحتلال لدى المقاومة في أعقاب تصريحات وزير الحرب الصهيوني ليبرمان والتي تفوه بها خلال زيارته للمنطقة الحدودية الفاصلة بين غزة وفلسطين المحتلة من عام 48 ، والتي أشار فيها أن كيانه لن يتفاوض مع حركة حماس لإجراء صفقة تبادل على غرار صفقة شاليط والتي يعتبرها خاطئة، ثم أشار بأن الجنديين جولدن وأرون قتلى مدفونون في مكان مجهول، مناقضا ما تحدثت به عائلة الجندي شاؤول أرون عن أدلة دامغة على أنه على قيد الحياة خاصة بعد أن عرضت كتائب القسام فيلم الضباب.

وما أن صدرت تصريحات ليبرمان حتى جن جنون العائلة وبعض السياسيين الصهاينة، ورشقوا ليبرمان بسيل من الاتهامات، ما جعل مكتبه يصدر على الفور نفيا سريعا لهذه التصريحات بعد العاصفة التي أحدثتها داخل المجتمع الصهيوني.

الشاهد في الموضوع هو أن الرأي العام الصهيوني جاهز للتفاعل مع موضوع الجنود الأسرى بشكل كبير وضاغط على القيادة السياسية في الكيان من أجل التحرك في اتجاه الإفراج عن جنودهم وإعادتهم إلى أهليهم. رفض الأهالي فكرة أن جولدن وشاؤول في عداد القتلى، وهذا يجعل من الأهمية بمكان استثمار البيئة المشجعة على تحريك الملف من قبل كتائب القسام التي تأسر الجنود الصهاينة لتقوم بمزيد من التحرك في هذا الملف وتحريك المجتمع الصهيوني بفاعلية أقوى ولديها الإمكانيات والخطط والمعلومات التي تقلب الطاولة على نتنياهو وليبرمان في التحرك ووقف حالة التحرك الشعبي الضاغط من خلال طرح موضوع التبادل بكل قوة؛ لأن الرأي العام في الكيان معتبر لدى قادة الاحتلال ومقدر وهم يخشونه؛ كونهم يسعون إلى الوصول إلى الحكم أو البقاء فيه، ولذلك سيعملون جاهدين على إرضائه بكل السبل وإلغاء كل القوانين وإصدار قوانين جديدة.

ونقول: ليبرمان لا تحفر قبرك السياسي بيديك، ولا تستعجل في ذلك ولا تتهور، وأن لا تتحدث في قضايا وأمور لست مالكا لها، أو تظن أنك تخاطب نفسك ولا يسمعك أحد، أو أن ضباطك وجنودهم كاتمو أسرارك، واعلم أن ما تحدثت به كان على وسائل الإعلام قبل استكمال حديثك في المكان، لذلك لن ينفع النفي والإنكار.

ثم لتعلم أن حماس لن تفاوضك، وما عليك إلا البحث السريع عن وسيط يمكن أن يفاوض حماس وكتائب القسام على إنهاء هذه المعضلة السياسية لك ولرئيس وزرائك الذي يسعى إلى توريطك كي يسحقك سياسيا ويخرج هو المنقذ لـ (إسرائيل)، ويتحدث بشكل يرضي الرأي العام، ويعمل بكل جد في تحقيق صفقة تبادل مع حماس والقسام حتى وإن خالفته في الرأي.

الإخوة في كتائب القسام: تفعيل هذا الموضوع اليوم بات أسهل، ولكن يحتاج إلى حنكة وحكمة وسرعة، وأعتقد أنكم تملكون كل ذلك وزيادة، وأن بمقدوركم الآن تفجير قنبلة جديدة مستثمرين تهور ليبرمان وتفاعل الرأي العام الصهيوني لإحداث تفاعل أكبر يكون ذا فاعلية كي يُفتح على مصراعيه ويكون فيه ما تسعون اليه من تحقيق صفقة مشرفة تدخل الفرح والسرور إلى قلوب الجميع وخاصة الأسرى الأبطال وذويهم.

صحيح؛ نجح أعداء المقاومة وأعداء حقوق شعب فلسطين في تبهيت إنجازات المقاومة في العصف المأكول، ولكن قدر الله أن تتمكن المقاومة من أسر الجنود في هذه المعركة البطولية؛ حتى تؤكد على أن المعركة حققت الكثير وعلى رأس هذا الكثير تحقيق صفقة تبادل، ولن يجد أعداء الشعب والمقاومة بدًّا من التسليم به ولن يجدوا لهم فيه طريقًا يفسدون فيه على المقاومة والشعب فرحتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات