الخميس 04/يوليو/2024

الرؤيا العالمية تستنكر توقيف الاحتلال مديرها في غزة حتى 1-10

الرؤيا العالمية تستنكر توقيف الاحتلال مديرها في غزة حتى 1-10

استنكرت مؤسسة الرؤيا العالمية تأجيل الاحتلال “الإسرائيلي” توقيف مديرها في غزة محمد الحلبي حتى الأول من أكتوبر المقبل.

وشككت منظمة “وورلد فيجن” في اتهامات “إسرائيل” للحلبي بتحويل ملايين الدولارات لحماس، مشيرة إلى أن الأرقام لا تتطابق مع الواقع.

وقال شقيق الحلبي بأن المحامي أبلغهم بأن الاحتلال أجّل محاكمة شقيقهم محمد، الذي اعتقل في 15 يونيو الماضي عبر حاجز “إيرز” لدى عودته لغزة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمؤسسة الرؤيا كيفين جينكينز في تصريح هو الأول من نوعه، بأن اعتقال محمد جاء على خلفية تقارير كيدية، أرسلت للجانب “الإسرائيلي”.

وأضاف “جينكيز” بأن موظفًا كان يعمل في المؤسسة قدم شكوى لوجود مخالفات مالية ضد الحلبي قبل اعتقاله، ولكن المؤسسة تحققت من الشكوى، ولم تجد أي دليل لإثبات هذه التهمة.

وفي السياق ذاته، دعت منظمة العفو الدولية “إسرائيل” إلى منح فلسطيني يعمل في منظمة خيرية دولية كبرى “محاكمة عادلة ومفتوحة” بعد مزاعم عن تعذيبه في الحجز.

وقالت المنظمة في بيان لها إن محمد الحلبي مدير فرع منظمة “وورلد فيجن” المسيحية الأميركية الدولية في غزة، “منع في البداية من الوصول إلى محامٍ، وعندما سمح له في نهاية المطاف برؤيته، زعم أنه تعرض لمعاملة سيئة في الحجز”.

وفي الرابع من آب/أغسطس الماضي، اتهمت السلطات “الإسرائيلية” محمد الحلبي الموقوف منذ منتصف حزيران/يونيو بتحويل مساعدات نقدية وعينية بملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة إلى حركة حماس وذراعها العسكرية في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...