الجمعة 05/يوليو/2024

غزة.. اتحاد المقاولين يحذر من استمرار تقليص الاحتلال لكميات الأسمنت

غزة.. اتحاد المقاولين يحذر من استمرار تقليص الاحتلال لكميات الأسمنت

حذّر أسامة كحيل رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين، من الصمت المريب تجاه ما يحصل من تقليص الاحتلال لكميات الأسمنت.

وقال كحيل في تصريحٍ خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” الثلاثاء (30-8): “للأسف لا يوجد أصوات على الصعيد الرسمي ولا الشعبي ولا الدولي تطالب الاحتلال بإدخال كمية الأسمنت بشكل طبيعي”.

وأشار إلى أن تقليص كميات الأسمنت المسموح بها الدخول إلى غزة وصل إلى حد لا يطاق، مبيناً أن الكمية انخفضت من 140 شاحنة إلى 80 شاحنة فقط.

وقال: “نحن قبلنا بآلية الأمم المتحدة لإعمار غزة رغم أنها آلية مجحفة ولن تعيد إعمار ولن تساعد في تنمية، ولكن قبلنا بها وللأسف الاحتلال لم يلتزم بها تحت حجج ومبررات واهية”.

ونوه كحيل، إلى أن تقليص الأسمنت أدخل شركات المقاولات في مشكلة كبيرة جداً، “حيث يحتاج المقاول إلى ادخار الأسمنت لعدة أسابيع حتى يستطيع إتمام عمل معين، وهو ما يتسبب له بالخسائر وكثرة المصاريف” كما يقول.

وأوضح رئيس اتحاد المقاولين، أنّ الخاسر الأكبر هو المواطن، لافتاً إلى أنّ أصوات بدأت تتعالى لوقف استيراد الأسمنت إلى غزة نهائياً، والمطالبة بإلغاء آلية الأمم المتحدة بما أنها لا تؤدي النتائج التي خصصت لأجلها.

وناشد كحيل المسؤولين بالتواصل مع الاحتلال لإنهاء هذه الأزمة والضغط على الاحتلال بالتوجه للمؤسسات الدولية ذات العلاقة، مبيناً أنّ المقاولين قد يقدمون على خطوات تجاه منع إدخال الأسمنت إلى غزة نهائياً حتى يتم توفير الكميات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...