الأحد 23/يونيو/2024

الاحتلال يفرج عن الجندي قاتل الشهيد إياد حامد

الاحتلال يفرج عن الجندي قاتل الشهيد إياد حامد

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية النقاب عن إطلاق الشرطة العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال الصهيوني سراح جندي، كانت قد وجهت له تهمة قتل مواطن فلسطيني شرق مدينة رام الله؛ الجمعة الماضية 26 آب/ أغسطس 2016.

وأوضحت الصحيفة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، أن الشرطة العسكرية وجهت للجندي الذي قتل الشاب إياد زكريا حامد (38 عامًا)، من بلدة سلواد (شرقي رام الله)، “شبهة القتل الخطأ، قبل أن تتراجع وتتهمه بالقتل بسبب الإهمال”.

وكانت قوات الاحتلال، قد أعدمت الجمعة الماضية الشاب حامد بالقرب من المدخل الغربي لبلدة سلواد، بزعم محاولته تنفيذ عملية ضد الجنود الصهاينة المتمركزين في برج عسكري بالقرب من ذات المدخل.

وقالت هآرتس، إن الشرطة العسكرية الصهيونية أطلقت سراح الجندي (لم تذكر اسمه أو رتبته العسكرية) وأعادته إلى وحدته بعد أن حققت معه يوم أمس الأحد، مرجحة أن يستمر التحقيق معه في الأيام المقبلة.

وزعم الجندي أنه أطلق النار على إياد حامد بعد أن شعر بالخطر، وأنه كان يجري بصورة مشبوهة باتجاه الموقع العسكري، ولم يستجب لطلب الجنود بالتوقف.

وذكرت مصادر فلسطينية ومصادر في جيش الاحتلال، أن الشهيد لم يكن مسلحًا ولم يحاول تنفيذ أي هجوم، وأنه يعاني من مرض عقلي، كما أن الجندي أطلق النار على حامد من داخل نقطة للجيش ولم يكن مهددًا.

وأشارت إلى أن الجندي يخدم في كتيبة “نيتساح يهودا”، التي أقيمت خصيصًا للجنود الحريديم، وهي إحدى كتائب لواء “كفير” الذي يعمل في الضفة الغربية المحتلة.

وادعى محامي الدفاع الذي يمثل الجندي القاتل، أن الأخير قام بأداء واجبه وتصرف وفقًا لتعليمات الجيش، وأنه من ذوي الخبرة.

وأعلنت عائلة الشهيد حامد أنها تنوي القيام بخطوات ضد “إسرائيل”.

وشيّع مئات الفلسطينيين في بلدة سلواد، مساء يوم الجمعة الماضي، جثمان الشهيد إياد حامد (38 عامًا)، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بالبلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...