السبت 06/يوليو/2024

#الضباب.. وثائقي لـالقسام يعرض بطولات من العصف المأكول

#الضباب.. وثائقي لـالقسام يعرض بطولات من العصف المأكول

على أنغام أنشودة  “كبر النصر برجالنا يوم الغضب..والكون وقف قبالنا نار ولهب..بشراك يا شعبي الصبر..طل بسمانا هالنصر..والعز عز المنتصر..والعار ع اللي انغلب..” بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام فيلمها الجديد الذي يروي إحدى بطولات معركة العصف المأكول التي أجهزت فيها وحدة النخبة على 8 جنود صهاينة من النقطة صفر.

وما إن بثتت القسام الفيلم الذي حمل اسم “الضباب” وعرضت فيه مشاهد حية لإحدى العمليات خلف خطوط العدو، حتى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالثناء على العملية التي نفذها أفراد النخبة القسامية بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وأطلق نشطاء ومغردون فلسطينيون قبل يومين من بث الفيلم وسم #الضباب بعد أن عرض القسام المقطع الترويجي للفيلم، والذي ظهر فيه جنود القسام يتقدمون نحو إحدى الآليات الصهيونية.

وقبل بث الفيلم بساعات كتب الشاب أحمد أبو نصر: “الليلة سترون مشاهد اكشن حقيقة ليست من صنع هوليود أو بوليود؛ إنها من صنع #كتائب_القسام #الضباب معركة_العصف_المأكول”.


وكشفت كتائب القسام، في الفيلم تفاصيل جديدة للعملية التي نفذتها وحدة النخبة، شرق مدينة غزة، خلال معركة العصف المأكول قبل عامين.

واحتوى الفيلم على مشاهد حقيقية عرضت لأول مرةلعملية أسر الجندي الصهيوني “شاؤول أرون”، وعملية التسلل خلف الخطوط الذينفذتها النخبة بعد عملية الأسر بتاريخ 25/7/2014.

وأبرز ما يثير استغراب المشاهدين للفيلم هو سير مجاهدي القسام لمسافة 1400 متر، تحت أزيز الطائرات بكل أنواعها، ليعقب الداعية همام حمدان في تغريدة له على تويتر: “تخيل السير خلال الحرب مسافة 1400 متر دون أن يراك العدو وطائراته!، أعماهم الله بـ #الضباب، وجعلها كرامة للمجاهدين”.


أما الشاب أحمد أبو ناموس فغرد قائلاً: “بتعرف شو يعني جندي بعتاده يقزدر تحت غطاء كثيف للطيران، هنا تتجلى معية الله وكرامات المجاهدين #الضباب”.

 

 


ووجه المغردون التحية “لأسود النخبة القسامية” الشهيدين أحمد الجماصي والتي كان قائد العملية والذي استشهد خلالها وكان برفقته الشهيد ثابت الريفي، والذي استشهد في ميدان الإعداد والتجهيز.

وكتبت الناشطة أماني الجماصي قائلةً: “حق لأمك أن تفخر بك يا #احمد”، #الضباب #القسام #العصف_المأكول” مرفقة تغريدتها بصورة للشهيد الجماصي بزيه العسكري والابتسامة تعلو على وجنتيه.


أما الشاب رائد أبو جراد فغرد قائلاً: “أحمد الجماصي – ثابت الريفي سيُسجّلُ التاريخ أنكم كنتم من الأبطال الذين صنعوا النصر لهذه الأمة” … #الضباب #القسام، مرفقاً بصورة للشهيدين وهما في ساحات الإعداد.

 

عملية متكاملة الأركان

الكاتب والمحلل السياسي حمزة أبو شنب رأى أن عملية الضباب تعدّ عملية متكاملة الأركان، ومن العمليات المنظمة التي سطر بها أفراد القسام البطولة والإذلال لجنود الاحتلال.

وقال أبو شنب إن: “عملية #الضباب تبرز تطور أداء المقاومة، في اعتمادها على مقاتلين مجهزين، درسوا العمل العسكري من كل جوانبه، ولم تذهب مرحلة الإعداد سدى التي أذاقوا من خلالها جنود الاحتلال الألم الكبير”.

وأكد الكاتب أن أفراد القسام  قدموا نموذجًا أجبروا الاحتلال من خلاله على تغيير تكتيكاته وسياساته أبرزها إخلاء المستوطنات المجاورة وتفريغ سكانه في أي مرحلة مقبلة، والاعتماد على مبدأ الدفاع  في المناورات العسكرية الصهيونية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات