عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

الجيش اليمني يسيطر على الوضيع مسقط رأس هادي

الجيش اليمني يسيطر على الوضيع مسقط رأس هادي

سيطرت وحدات من الجيش اليمني و”المقاومة الشعبية” الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي مساء الاثنين، على مديرية “الوضيع”، مسقط رأس الأخير في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقال مصدر عسكري، طلب عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول بالحدث لوسائل الإعلام، للأناضول: “إن وحدات من الجيش معززة بعربات ومصفحات عسكرية، دخلت مساء اليوم مديرية الوضيع بأبين، مسقط رأس الرئيس هادي، ونشرت جنودها على مداخلها ومخارجها وعلى مرتفعات الجبال القريبة”.

وأضاف المصدر، أن طيران التحالف العربي حلّق الاثنين فوق سماء بلدات المنطقة الوسطى في أبين، وهي لودر، ومودية الوضيع، أثناء عملية دخول وحدات الجيش إلى الوضيع، وتطهير عناصر القاعدة منها، لافتًا أن عملية تطهير بلدات أبين، سوف تتواصل وصولًا إلى بلدة “المحفد” المحاذية لمحافظة شبوة شرقًا، لتأمينها، وملاحقة ما تبقى من عناصر التنظيم.

ولم يشر المصدر فيما إذا دارت معارك للسيطرة على الوضيع أم أن عناصر القاعدة انسحبوا منها دون قتال.

ومنذ الأحد الماضي نفذت قوات الجيش اليمني، والمقاومة الشعبية، الموالية للرئيس هادي، حملة عسكرية واسعة في محافظة أبين، لملاحقة عناصر القاعدة، التي نشطت فيها عقب تحريرها من ميليشيات “الحوثي” وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ويشهد اليمن حربًا، منذ 2015، بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحو “الحوثي” وقوات صالح من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

ومنذ 26 مارس/آذار العام الماضي، يشن التحالف العربي (يضم جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عمان)، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الحوثيين وقوات صالح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات