الأحد 06/أكتوبر/2024

عقبات وخلافات تواجه تشكيل قوائم فتح بجنين

عقبات وخلافات تواجه تشكيل قوائم فتح بجنين

أكدت مصادر محلية وجود عقبات وخلافات ما زالت تواجه تشكيل قوائم توافقية تحظى بإجماع قواعد حركة فتح في جنين شمال الضفة الغربية.

وأشارت المصادر لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إلى أن ما تم تشكيله حتى الآن وقبل أيام قليلة على إغلاق باب الترشح لا يبعث على الاطمئنان داخل الحركة، وأن هناك تصديرا للأزمة حتى اليومين الأخيرين لتاريخ انتهاء تسجيل القوائم لفرض أمر واقع وحسم الخلافات تحت سيف الوقت.

ونقلت المصادر أنه في بعض المواقع في جنين، تمكنت فتح من تشكيل قوائم بشكل أولي ولكنها غير توافقية، وعليها احتجاجات، ولم تحظ بتوافق كوادر فتح في هذا الموقع أو ذلك.

وحملت مصادر في فتح لمراسلنا عزام الأحمد –وهو مسئول تشكيل القوائم لانتخابات البلديات في جنين وطوباس – مسئولية عدم قدرته على إدارة هذا الملف بشكل جيد مع اقتراب انتهاء موعد تسجيل القوائم، وأن إدارة الملف لا تتم بالحكمة المطلوبة.

وكانت مناكفات حصلت بين الأحمد قبل أسبوعين وكوادر في فتح بجنين على خلفية تشكيل القوائم؛ حيث اتهم الأحمد بمحاولة فرض قوائم على قواعد الحركة وتم عقد جلسة مصالحة بين الأطراف بعد ذلك.
 
وبحسب المصادر، فإنه وعلى الرغم من إصرار فتح على تشكيل قوائم موحدة، إلا أن كوادر في فتح يعملون في بعض القرى التي تشهد خلافات على تشكيل أكثر من قائمة، سيما في المواقع التي لا تشارك فيها حركة حماس بسبب الملاحقات الأمنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات