الأحد 30/يونيو/2024

الاحتلال ينشر مناقصات لبناء فندق ومناطق تجارية في مستوطنة بالضفة

الاحتلال ينشر مناقصات لبناء فندق ومناطق تجارية في مستوطنة بالضفة

ذكرت أسبوعية “كول هعير” العبرية، اليوم الجمعة (19-8)، أن ما تسمى بـ”إدارة أراضي إسرائيل”، وبالتعاون مع الشركة الاقتصادية لتطوير مستوطنة “معاليه أدوميم” نشرت أربع مناقصات مختلفة لبناء فندق ومناطق تجارية، ومنطقة لتصنيع المحركات، ومكاتب في المستوطنة.

وتتضمن مناقصتان استئجار قطع أراضٍ لاستخدامات تجارية لمدة 49 عامًا مع إمكانية التمديد لمدة 49 عامًا أخرى، وتتعلق إحدى المناقصتين بإقامة فندق في وسط المدينة الاستيطانية، أما المناقصة الأخرى فتتعلق ببناء منطقة لتصنيع محركات في وسط المنطقة الصناعية.

وتقع قطعة الأرض المخصصة لبناء فندق في وسط المدينة الاستيطانية قرب مركز تسويق (كينيون) عوفر أدوميم ومقر البلدية، وتبلغ مساحتها 2300 متر مربع.

ويقيم الفائز بالمناقصة فندقًا من 6 طوابق فوق سطح الأرض، وذلك بمساحة بناء ثلاثة آلاف متر مربع تقريبًا، علمًا بأن هذا هو أول فندق يقام في المستوطنة.

وتقام منطقة تصنيع المحركات شرق المنطقة الصناعية وتمتد على مساحة حوالي مائة دونم. وتقول بلدية معاليه أدوميم إن “الهدف هو إقامة المنطقة الأولى من نوعها في إسرائيل لخدمة سكان معاليه أدوميم والمنطقة جميعها”.

وتضيف البلدية أنه “يوجد اليوم في معاليه أدوميم حوالي 330 مصنعًا ومشغلاً ويزداد الطلب في هذا المجال. لقد تطورت المنطقة الصناعية في السنوات الأخيرة، وبالإمكان العثور فيها اليوم على المركز التجاري لرامي ليفي وفرع كبير للسوبر سول، كما توجد فيها أعمال توفر خدمات لسكان معاليه أدوميم وشمال القدس وسكان المناطق المحيطة”.

وقال بني كسرائيل رئيس البلدية: “تتعزز المنطقة الصناعية وتتطور، ومن المتوقع مضاعفة مساحتها في العقد القادم”، كما قال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات