الخميس 18/يوليو/2024

هجمة صهيونية على النائب غطاس بعد دعوته لمقاطعة إسرائيل

هجمة صهيونية على النائب غطاس بعد دعوته لمقاطعة إسرائيل

هاجم أعضاء من الكنيست الصهيوني العضو العربي باسل غطاس، بعد دعوته في مؤتمر عقد في مونتريال قبل عدة أيام، لمقاطعة “إسرائيل” وفرض عقوبات.

وقال عضو الكنيست عوديد فورر، عن حزب “إسرائيل بيتنا”: “يجب فرض عقوبات على عضو الكنيست غطاس الذي يدعو المجتمع الدولي لمقاطعة “إسرائيل” وفرض عقوبات عليها”.

ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم، عن فورر قوله أيضاً: “يبدو أن مسرح المساخر في الكنيست ستمر بدون إزعاج، وتستمر القائمة المشتركة بالإثبات بأن أعضاءها غير جديرين بأن يكونوا جزءاً من الكنيست”.

وأضاف “إن عضو كنيست يطلق على دولته دولة عنصرية وقمعية، ويحث المجتمع الدولي على فرض عقوبات عليها أمر غير مألوف في دولة عقلانية في العالم”.

وتابع حديثه وفق ما أوضحت الصحيفة “على كل الأحوال فإن هذه مخالفة لقانون الأضرار الذي يستهدف منع المس بـ”إسرائيل” من خلال المقاطعة”.

وأعلن فورر بأنه طالب موشيه كحلون وزير المالية “الإسرائيلي” باستخدام بند العقوبات في قانون منع المس بـ”إسرائيل” من خلال المقاطعة، على كل مؤسسة أو جمعية على علاقة مباشرة أو غير مباشرة بعضو الكنيست غطاس وسحب الامتيازات الضريبية التي تتمتع بها وعدم اعتبارها مؤسسات عامة في قانون الحصول على ميزانيات.

وقال عضو الكنيست آڤي ديختر رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست “ليكود”: “لقد لاذ عضو الكنيست عزمي بشارة، الأب الروحي لغطاس بالفرار من “إسرائيل” قبل لحظات من اعتقال قوات الأمن له بتهمة خيانة الدولة”، مشيرا أن “غطاس يطلق صوت معلمه، ولربما يتبع خطاه بكل ما له علاقة بالولاء لـ”إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات