الأحد 07/يوليو/2024

التعاون الإسلامي تدين الانتهاكات الخطيرة بحق الأقصى

التعاون الإسلامي تدين الانتهاكات الخطيرة بحق الأقصى

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، الاعتداءات الصهيونية المتكررة والخطيرة بحق المسجد الأقصى المبارك؛ والتي تمثلت بازدياد وتيرة اقتحام المستوطنين للمسجد، وتقييد وصول المسلمين إليه.

ووفقا لبيانٍ للمنظمة؛ وصل “المركز الفلسطيني للإعلام”، مساء الاثنين، فإن الانتهاكات تمثلت أيضا باعتقال حراس الأقصى، ومنع مشاريع الإعمار والترميم فيه، إضافة إلى منع سلطات الاحتلال فتح مطهرة باب الغوانمة، وتكرار الاعتداءات الوحشية على المصلين داخل باحاته.

وعدّ الأمين العام للمنظمة، إياد أمين مدني، أن هذه الإجراءات الصهيونية الخطيرة تتعارض مع الوضع التاريخي القائم بالمسجد الأقصى المبارك، وتمثل استفزازاً مباشراً لمشاعر الأمة الإسلامية وتجسد اعتداء متواصلاً على حقوقها الدينية في المسجد الأقصى المبارك، وانتهاكاً صارخاً لكافة المواثيق الدولية واتفاقيات جنيف ومبادئ القانون الدولي.

وحمّل الأمين العام الاحتلالَ المسؤوليةَ الكاملة عن تداعيات مثل هذه الإجراءات المرفوضة والمدانة، محذراً في الوقت نفسه من أن تصاعد وتيرة مثل هذه الممارسات العنصرية من شأنه أن يفجر الأوضاع في المنطقة.

وطالب إياد مدني مجلس الأمن الدولي بالتحرك فوراً؛ لردع الاعتداءات الصهيونية المتكررة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، ووقف انتهاكات “إسرائيل” العنصرية وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، مؤكداً أن المنظمة ستعمل على متابعة الخطوات التي ستنفذها بالتنسيق مع دولة فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات