عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

ذهبية ريو لفردي الرجال في كرة المضرب بين موري ودل بوترو

ذهبية ريو لفردي الرجال في كرة المضرب بين موري ودل بوترو

 
 وصل كلًا من البريطاني أندي موري والأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو إلى المباراة النهائية في كرة المضرب ضمن دورة الألعاب الأولومبية ريو 2016 بعد تغلب الأول في نصف النهائي على الياباني نيشيكوري وفوز الثاني على الإسباني نادال.
 
وبوصوله للمباراة النهائية سيسعى البريطاني أندي موري المصنف ثانيًا على العالم ليكون أول لاعب في تاريخ الأولمبياد يحتفظ بذهبية كرة المضرب في تاريخ الدورات الأولمبية بعدما حقق الذهبية في أولمبياد لندن 2012 أمام السويسري روجر فيدرير.
 
أما دل بوترو فقد أصيح أول لاعب كرة مضرب في تاريخ بلاده الأرجنتين يصل إلى المباراة النهائية في أحد الدورات الأولومبية في منافسات الرجال وسيحاول في النهائي تجريد منافسه البريطاني أندي موري من اللقب.
 
وبالعودة لمنافسات نصف النهائي فقد تغلب أندي موري بسهولة كبيرة على خصمه الياباني كي نيشي كوري بمجموعتين دون رد تفاصيلها 6-1 و6-4. 
 
واحتاج موراي إلى ساعة و20 دقيقة لكي يؤكد تفوّقه التام على نيشيكوري الذي مني بهزيمته السابعة أمام اللاعب البريطاني من أصل 8 مواجهات وفشل بالتالي في الوصول إلى النهائي في ثالث مشاركة له بعد أن ودّع من الدور الأول عام 2008 ثم ربع النهائي عام 2012.
 
أما نصف النهائي الأخر فقد شهد تنافسًا كبيرًا بين الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو والإسباني رافائيل نادال قبل أن يحسم الأرجنتيني المواجهة الصعبة بشق الأنفس بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 7-5 و 6-4 و 7-6.
 
وكان نادال يمنّي النفس باستعادة الذهبية التي توّج بها عام 2008 وتعويض غيابه عن 2012 بسبب الإصابة لكنه اصطدم بعزيمة دل بوترو الذي أظهر في ريو شيئاً من المستوى الذي كان عليه سابقاً قبل أن تلاحقه لعنة الإصابات وأصبح ثاني لاعب من بلاده يخوض نهائي مسابقات كرة المضرب في الألعاب الأولمبية بعد غابرييلا ساباتيني التي خسرت فردي السيدات عام 1988 على يد الألمانية شتيفي غراف.
 
بينما ستجمع مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية بين الياباني كي نيشيكوري والإسباني رافائيل نادال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات