الأحد 30/يونيو/2024

#جاهزين … وسم يشعل التنافس على الانتخابات بغزة

#جاهزين … وسم يشعل التنافس على الانتخابات بغزة

أطلق نشطاء ومغردون من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وسم #جاهزين في إشارة واضحة منهم لجهوزية الحركة لخوض الانتخابات البلدية، مقابل التردد الذي تبديه حركة “فتح”.

وغرد النشطاء عبر الوسم بداية من بلدة خزاعة، شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، تعبيرا منهم عن حالة الجهوزية التامة التي تتمتع بها حركة حماس في البلدة، قبل أن يغرد عليه ناشطون آخرون في القطاع والضفة، في وقت تبدو فيه حركة “فتح” مترددة وتعلو أصوات قيادات منها تنادي بتأجيل الانتخابات خوفا من خسارتها.

وقال عمار قديح، أحد أعضاء الحملة، إن تحديد الوسم وإطلاقه من قبل غرفة إعلام بلدة خزاعة التابعة لحركة حماس، التي جرى تشكيلها مؤخرا من طاقم متخصص من الإعلاميين الممارسين للمهنة، هو باكورة حملة مستمرة تواكب الاستعدادات لإطلاق الحملة الدعائية بشكل رسمي بعد الإعلان عن قوائم المرشحين.

الصحفي عمار قديح

وأكد قديح خلال حديثه لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن هدف الحملة التي تخص بلدة خزاعة هو التعبير عن حالة الجهوزية التامة لدى شباب حركة حماس الذين يتمتعون بانضباط كبير والتزام حديدي بخيارات وقرارات الحركة في البلدة.

وشارك المئات من نشطاء حماس بوسم #جاهزين، معبرين عن جهوزيتهم الكاملة للمشاركة في الانتخابات، في ظل وجود ردود فعل من الخصم “فتح” تدعو للسير بطرق مماثلة لنشطاء “حماس” بهدف إنهاء النزاعات والخلافات الداخلية بين الأقاليم.

واكتسح الوسم مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت زمني قصير، وسط مشاركة فاعلة وواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار قديح إلى وجود ردود فعل فتحاوية طبيعية على الوسم، “تعبر بكل وضوح عن أزمتهم واستيائهم لأنهم غير جاهزين حتى اللحظة، لاستمرار خلافاتهم على اختيار القائمة”.

وأكد أن الوسم يحمل في طياته رسالة سامية ونبيلة من أبناء “حماس” تؤكد جهوزيتهم لخوض الانتخابات أولاً، وجاهزيتهم ثانيا للقبول بنتائجها بكل روح رياضية.

 

 

 

الناشطون عبروا من خلال الهشتاق عن فخرهم بحماس مؤكدين استعدادهم للانتخابات وبنتائجها.

الكاتب والمحلل السياسي إبراهيم المدهون قال: “حركة حماس أكثر جهوزية بمراحل كثيرة من حركة فتح لخوض انتخابات البلدية، حتى اليسار أجده أكثر ثقة وتشجعا لهذه الانتخابات”.

حركة حماس أكثر جهوزية بمراحل كثيرة من حركة فتح لخوض انتخابات البلدية، حتى اليسار أجده أكثر ثقة وتشجعا لهذه الانتخابات.

 


الشاب معاذ رجب غرد على حسابه عبر موقع تويتر قائلاً: “وفي كل ميدانٍ ترى رجال الحماس #جاهزين.

 


أما الكاتب عصام شاور فقال :  ‫#‏جاهزين‬ وللا مش #جاهزين ؟ …الكفاءات قادمون.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات