الإثنين 01/يوليو/2024

لاعب جودو مصري يرفض مصافحة خصمه الإسرائيلي بالأولمبياد

لاعب جودو مصري يرفض مصافحة خصمه الإسرائيلي بالأولمبياد

رفض لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي، الجمعة، مصافحة لاعب دولة الاحتلال الصهيوني أوري ساسون، عقب مباراة جرت بينهما في دور الـ 32 لوزن 100 كغم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بريو دي جانيرو البرازيلية.

ورفض الشهابي مصافحة ساسون وسط صيحات الاستهجان من “الجماهير الإسرائيلية” المتابعة للمباراة، حيث توجه الأخير إلى الأول ومدّ يده إلا أن المصري تراجع إلى الخلف رافضاً مد يده.

وخسر الشهابي من لاعب دولة الاحتلال ساسون بنتيجة 0-100، ليودّع منافسات الأولمبياد مبكراً.

وفي أول رد صهيوني على ذلك، علّق أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في تغريدة على حسابه الرسمي على فيسبوك وتويتر، قائلاً: “رفض إسلام الشهابي مصافحة أوري ساسون يتنافى مع الروح الرياضية، من يرفض مصافحة الخصم في المنافسات الرياضية غير العرب؟”.

وإسلام الشهابير (34 عامًا)، لاعب مصري يحتفظ في رصيده بـ 16 ميدالية ذهبية، و15 فضية، و19 برونزية، حصدها في البطولات المحلية والعربية والعالمية المختلفة على مدار 15 عامًا، آخرها بطولات “جراند بريكس دوسيلدروف” في ألمانيا، والبطولة الأفريقية في تونس، وجراند بريكس، وتصل نسبة فوزه في المواجهات 50%.

وتشهد عادة مواجهات اللاعبين العرب مع لاعبي دول الاحتلال انسحابات عربية في البطولات الدولية؛ في إشارة منهم للتضامن مع القضية الفلسطينية، من منطلق أن مواجهة أي لاعب صهيوني يعد نوعاً من أنواع التطبيع.

وانسحب العديد من اللاعبين العرب من مواجهة “إسرائيليين” في البطولات المختلفة للجودو أبرزهم الجزائرية مريم موسى، واليمني علي خصروف، والمصري أحمد عوض، والليبي محمد الهادي الكويسح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات