الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 13 مواطناً بالضفة ويصيب 7 آخرين

الاحتلال يعتقل 13 مواطناً بالضفة ويصيب 7 آخرين

 
واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالاتها اليومية في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، بحجة البحث عن مطلوبين، فيما أصابت سبعة بالرصاص خلال مواجهات.

واعتقلت قوات من جيش الاحتلال 13 مواطنا مطلوباً من بينهم “ناشط في  حركة حماس، وآخر يشتبه فيه بالقيام بما وصفته بنشاط شعبي عنيف”، بحسب وصف إذاعة الاحتلال.

وقالت مصادر محلية إن بعض المعتقلين هم  أسرى محررون؛ حيث أجرت قوات الجيش تفتيشا لمنازلهم خلال عملية الاعتقال.

وأضافت المصادر إن جنود الاحتلال تعمدوا ضرب بعض المعتقلين أمام ذويهم وتقييد أيديهم وتعصيب أعينهم.

وتنفذ قوات الاحتلال بشكل يومي حملة اعتقالات مسعورة تطال العديد من المواطنين بحجج ومزاعم أمنية واهية.

نابلس وجنين
وفي السياق، اعتقلت سلطات الاحتلال اليوم، الشاب سامح النعاجي (24 عاما) من مدينة نابلس شمال الضفة بعد دهم منزله وتفتيشه.

وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت شارع بيكر، وحاصرت منزل الشاب النعاجي، وفتشته واعتقلت سامح النعاجي، وهو أسير محرر، بعد أن تركت خرابا واسعا بالمنزل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة، عاملا في شركة حراسة في جنين شمال الضفة الغربية ونكلت بثلاثة موظفين آخرين في الشرطة خلال مرورهم على حاجز عسكري شمال الضفة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إنه جرى إيقاف زكريا الغول (27 عاما)، وهو موظف في شركة “ترومور سيف للحلول الأمنية”، على حاجز عسكري شافي شمرون شمال الضفة وثلاثة من رفاقه.

ونقلت المصادر أنه وبعد تفتيش المركبة تم اعتقال الغول والتحقيق الميداني مع رفاقه، والاعتداء عليهم والتنكيل بهم في وقت متأخر من الليل.

مخيم الدهيشة

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر والقيادي في “الجبهة الشعبية”، نضال أبو عكر، من مخيم الدهيشة، والذي أمضى 16 عامًا في سجون الاحتلال، فيما يخوض نجله الأسير محمد أبو عكر، إضرابًا عن الطعام تضامنًا مع الأسير بلال كايد.

وأصيب فجر الثلاثاء سبعة شبان بالرصاص خلال اقتحام الاحتلال لمخيم الدهيشة ببيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

وأفاد مراسلنا أن شبان المخيم حاولوا التصدي لاقتحام قوات الاحتلال، وجرت مواجهات عنيفة في أزقته، ألقى خلالها الشبان العبوات الناسفة محلية الصنع، والزجاجات الحارقة والحجارة.

بينما أطلق الجنود الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة 7 شبان بالأرجل، نقلوا على إثرها لمستشفى الجمعية العربية لتلقي العلاج، ووصفت جراح أحد المصابين بالخطرة، والآخرين مستقرة.

اقتحامات واعتقالات متفرقة
وبعد انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، توجهت إلى بلدة الدوحة المجاورة، واقتحمت منزل الأسير لديها رائد عايش، وعاثت فيه خراباً، واعتدت بالضرب المبرح على شقيقه، وصادرت حواسيب، وهو معتقل لديها قبل حوالي أسبوع.

وكما اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس المواطن خالد الفقيه (50 عامًا)، وهو زوج الأسيرة تغريد الفقيه (شقيقة الشهيد محمد الفقيه) ووالد الأسير الشاب معاذ الفقيه، بعد إيقافه على حاجز عسكري قرب بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مخيم عايدة وجبل الموالح قضاء مدينة بيت لحم، وسلمت مواطنين بلاغات لمقابلة مخابراتها، بالإضافة لاقتحام مدينة سلفيت (شمال القدس) وقرية زيتا قضاء طولكرم (شمالًا)، وأحياء في مدينة نابلس (شمالًا).

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، واعتقلت الشاب عدي خالد طقاطقة والفتى أمجد أبو رشيد.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الاستشهادي عبد الحميد أبو سرور في بيت جالا غرب المدينة، وأجرت فيه عمليات استجواب وتفتيش، وانسحبت دون أن يبلغ عن اعتقالات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...