الجمعة 28/يونيو/2024

40 قتيلاً بانفجار استهدف تجمعاً لمشيعين في باكستان

40 قتيلاً بانفجار استهدف تجمعاً لمشيعين في باكستان

قتل 40 شخصاً، وجرح آخرون، الاثنين، في انفجار قنبلة داخل مستشفى كبير في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوخستان، الواقع في جنوب غربي باكستان.

وانفجرت قنبلة داخل مستشفى كويتا خلال تجمع عدد من المحامين والصحافيين احتجاجاً على اغتيال رئيس نقابة المحامين في بلوشستان بلال أنور قاسي، الذي قتل بالرصاص في وقت سابق الاثنين، وكان جثمانه في المستشفى.

وذكرت قناة جيو التلفزيونية الإخبارية، أن قاسي قتل بالرصاص في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين، حين كان في طريقه إلى مجمع المحاكم الرئيسي في كويتا.

وقال وزير الصحة في إقليم بلوشستان، صالح بلوش: “بحسب آخر المعطيات لدينا، هناك 40 قتيلاً، لكن هذه الحصيلة قد ترتفع”، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

وأضاف بلوشك “أحصينا نحو 40 جريحاً خلال عمليات نقل المصابين إلى المستشفيات، لكن هناك تشويشاً على خطوط الهواتف الخلوية، ولم يعد باستطاعتنا الحصول على معلومات جديدة”.

وأشار وزير الصحة إلى أن الجيش انتشر داخل مستشفيات المدينة وفي محيطها.

وبهذه الحصيلة يكون هذا ثاني أكثر الاعتداءات دموية التي تشهدها باكستان هذه السنة، بعد مقتل 75 شخصاً في انفجار قنبلة خلال عطلة نهاية أسبوع الفصح في لاهور.

وأصبحت عمليات القتل شائعة بشكل متزايد في كويتا عاصمة الإقليم الباكستاني الذي شهد تفاقم العنف المرتبط بجماعة انفصالية، إلى جانب توترات طائفية، وارتفاع معدلات الجريمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات