الأربعاء 26/يونيو/2024

مقاومة التطبيع تدين تصريحات يعلون حول حماية الأردن

مقاومة التطبيع تدين تصريحات يعلون حول حماية الأردن

أدانت لجنة “حماية الوطن ومقاومة التطبيع” النقابية، في الأردن، تصريحات مسؤولين صهاينة أساؤوا فيها لبلادهم.

وقال رئيس اللجنة الدكتور مناف مجلي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن “الصهاينة يطلقون بين فترة وأخرى تصريحات تطال الأردن، وكان آخرها تصريح وزير الجيش الصهيوني السابق موشيه يعلون التي قال فيها إن إسرائيل تحمي السلطة الفلسطينية والأردن من الانهيار”.

وكان يعلون، قال في تصريحات سابقة له: “لا يمكن لدولة الاحتلال الانسحاب من المزيد من المناطق لصالحالفلسطينيين”، عادًّا ذلك أنه سوف يؤثر على أمن الكيان الصهيوني، ويتسبببانهيار السلطة وقطاع غزة وحتى الأردن، على حد قوله.

وشدد مجلي على أن “مثل تلك التصريحات تؤكد أن المشروع الصهيوني مستمر في أطماعه التي لا تقف عند حدود معينة، وأنه غدة سرطانية في منطقتنا لا تعالج إلا بالاستئصال الكامل، وأن الصهاينة خطر على كل عربي ومسلم”.

ودعا الحكومة إلى الرد على تلك التصريحات “التي تمثل إساءة بالدرجة الأولى للحكومات التي وقعت على معاهدات السلام والتطبيع، وكلام يعلون وكأنه يتحدث كمندوب سامٍ، فأين رد الحكومة؟!”، عادًّا أن الرد المناسب هو إلغاء معاهدة وادي عربة التي فتحت الباب للتغلغل الصهيوني.

وأدانت اللجنة زيارة الجنرال السعودي أنور عشقي للكيان الصهيوني، وقال مجلي إن “هذا التطبيع مع العدو الصهيوني هو شراكة في الجرائم الصهيونية، وشرعنة لاغتصاب فلسطين”.

ووجّه التحية للشعب السعودي والخليجي الذي أدان الزيارة وعبر عن نبذه للمشاركين فيها؛ فأرض الحرمين الشريفين لن تكون بوابة لشرعنة احتلال أرض الإسراء والمعراج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات