السبت 28/سبتمبر/2024

30 انتهاكا للحريات الإعلامية في فلسطين خلال تموز

30 انتهاكا للحريات الإعلامية في فلسطين خلال تموز

رصد مركز مختص في شؤون الإعلام، 30 انتهاكًا ارتكبتها قوات الاحتلال وجهات فلسطينية ضد الحريات الإعلامية خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

وقال المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى”، في تقريره الشهري، إن شهر تموز/ يوليو الماضي، شهد انخفاضًا في عدد الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية في فلسطين، مقارنة بشهر حزيران/ يونيو، الذي شهد 39 انتهاكًا.

وأشار المركز، أن عدد الانتهاكات “الإسرائيلية” وصل لـ 23 في تموز/يوليو، مقارنة بـ 12 في حزيران/يونيو، فيما ارتكبت جهات فلسطينية، سبعة انتهاكات في الشهر الماضي مقارنة بـ 27 في حزيران.

وذكر تقرير مدى أن الاعتداءات “الإسرائيلية” ضد الحريات الإعلامية (23 انتهاكًا)، جاءت ضمن الأنواع الأشد خطورة على الصحافيين والحريات الإعلامية، لافتا إلى تسجيل أربع حالات اعتقال وتوقيف بحق الصحفيين الفلسطينيين من سلطات الاحتلال، وإبعاد صحفي خامس عن القدس المحتلة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال، تسببت بإصابة صحفيين اثنيْن بجروح ورضوض، خلال تغطيتهما لمواجهات وأحداث بالقرب من الحاجز العسكري الإسرائيلي “مزموريا”، المقام بمنطقة وادي حمص شمالي شرق بيت لحم (جنوب القدس)، وآخر خلال تغطيته للأحداث على حاجز “قلنديا” العسكري (شمالي القدس).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات