الثلاثاء 25/يونيو/2024

تحقيق ميداني مع عائلة الشهيد الفقيه واعتقال العشرات بالضفة

تحقيق ميداني مع عائلة الشهيد الفقيه واعتقال العشرات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات لعدد من المنازل في أنحاء الضفة الغربية، طالت في مدينة دورا جنوب الخليل ستة عشر مواطنا.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مدينة دورا من عدة محاور وشنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين، فيما داهمت عددا من المنازل وشرعت بعملية تفتيش وتدمير لمحتوياتها.

وأكد مراسلنا أن قوات الاحتلال أفرجت بعد اعتقال وتحقيق ميداني عن كل من: “حسين الفقيه شقيق الشهيد محمد الفقيه، وعايد الفقيه عم الشهيد، والشيخ محمد إسماعيل الفقيه ابن عم الشهيد، والشاب فراس عايد الفقيه ابن عم الشهيد، وهيثم سلمان التلاحمة نسيب الشهيد، والشقيقين شاهر وماجد عبد المجيد بريوش شقيقا الأسير محمد بريوش، والشقيقين إياد وبدر زياد أبو هليل، والشاب أشرف ناجي عمرو، والشاب أنس إبراهيم شديد، والشاب مفيد شديد، والشاب أحمد عزمي اطبيش، والشاب خالد اطبيش، والشاب أكرم عايد الفقيه، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها”.

لكنها أبقت على اعتقال كل من “أكرم عايد الفقيه، هيثم إسماعيل التلاحمة، إياد زياد أبو هليل، بدر زياد أبوهليل، أنس إبراهيم شديد، مفيد شديد، أحمد عزمي اطبيش، أشرف ناجي عمرو، خالد علي اطبيش”.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال سلمت في ذات الحملة، المحرر أيمن اطبيش بلاغا لمراجعة مخابراتها، واقتحمت أيضا عددا من المنازل تعود لعائلة شديد وبريوش في حي خرسا وواد سود.

كما اقتحمت عمارة سكنية يسكنها عدد من العائلات في حي اغنيم، وفتشت عددا من المنازل فيها، إضافة إلى تفتيشها لمخازن تجارية تعود ملكيتها للمواطن محمود عيسى ناجي عمرو في حي ضاحية سنجر في المدينة.

وفي ذات الليلة اقتحمت عدد من الآليات العسكرية بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واعتقلت المواطن محمد إبراهيم عبد الهادي الهور شقيق الأسيرين أحمد ومحمود الهور بعد اقتحام منزله في البلدة والعبث بمحتوياته.

وشهدت الضفة الغربية اعتقالات متفرقة من بينها، اعتقال عبد الله يوسف البدن، ويزن الجعيدي، ومصطفى الحسنات، وثلاثتهم من بيت لحم جنوب الضفة.

وفي سياق منفصل أبلغت قوات الاحتلال عائلة الأسيرين محمد أحمد مخامرة وخالد محمد مخامرة منفذي عملية “تل أبيب” بأنها ستقوم بهدم منازلهم خلال اليومين المقبلين.

نابلس وجنين
وبدورها، اعتقلت قوة خاصة صهيونية صباح اليوم الشاب مهيوب قنازع من سكان حي التعاون في مدينة نابلس، بعد دهم منزله بشكل خاطف.

وأفاد شهود عيان أن القوة الخاصة وصلت بسيارة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية تبعتها لاحقا دوريات الاحتلال، التي نقلت المعتقل قنازع باتجاه جبل الطور، ومن ثم إلى جهة غير معلومة.

وحسب السكان في الحي فإن قنازع يعمل في جهاز الأمن الوقائي.

 

وبدورها، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين بلدة برطعة الشرقية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت مواطنين كما نكلت بآخرين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن 11 آلية عسكرية توغلت فجرا في برطعة وقطعت الطريق بين برطعة الشرقية وأراضي 48 بحاجز عسكري، ثم شرعت بحملة دهم في منازل المواطنين.

وأشارت المصادر إلى اعتقال الشابين كمال عبد حسين قبها (40 عاما)، وسفيان عبد اللطيف مرعي (30 عاما)، والاعتداء على ذويهما وتفتيش المنزلين وتخريب الممتلكات.

يذكر أن قرية برطعة معزولة خلف جدار الفصل العنصري، ويفصلها عن جنين حاجز عسكري دائم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...