الجمعة 27/سبتمبر/2024

عمّان تتوج عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2017

عمّان تتوج عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2017

تستعد العاصمة الأردنية عمان لأن تكون عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2017، حسبما أعلن وزير الثقافة الأردني عادل الطويسي، السبت.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن الطويسي قوله: “إن خطاب الملك عبد الله الثاني أمام قادة العالم ضمن أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتحديده 7 خطوات أساسية للقضاء على الفكر المتطرف، سيكون مرجعية رئيسة لفعاليات الاحتفالية”.

وشدّد الطويسي على أن المبادرات التي أطلقها الأردن في هذا المجال؛ مثل رسالة عمان، وكلمة سواء، والأسبوع العالمي للوئام بين الأديان، تهدف إلى العودة للجوهر والروح المشتركة بين المسلمين أنفسهم، وبين الإسلام والأديان الأخرى، وستأخذ حيّزاً كبيراً من فلسفة وملامح الاحتفالية.

وأوضح أن “الإرهاب يستنزف الرصيد الثقافي والحضاري لأمتنا الإسلامية، وأن الاحتفالية تهدف إلى أن تغطي أنشطتها وفعالياتها في القطاعات الشعبية والرسمية كافة”.

وأشار الوزير الأردني إلى أن الاحتفالية “تهدف من جانب آخر إلى إبراز الدور الأردني الإيجابي في العلاقات العربية والدولية، وإبراز التضحيات الأردنية في فلسطين، وإبراز دور القيادة الهاشمية في بناء الهوية العربية الحديثة، والدفاع عن الحقوق العربية، والدفاع عن أهم مقدراتها التاريخية والدينية في مختلف أرجاء العالم، ودورها في بناء الأردن كياناً وإنساناً”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات