الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل عدة شبان بالضفة ويسلّم آخرين بلاغات

الاحتلال يعتقل عدة شبان بالضفة ويسلّم آخرين بلاغات

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر الأحد، فلسطينيين، في الضفة والقدس المحتلتين، كما سلّمت آخرين بلاغات لمقابلة مخابراتها للتحقيق معهم.

ففي مدينة الخليل، أفادت مصادر فلسطينية أن الاحتلال اعتقل الليلة الماضية المواطن مسعود الخطيب (60 عاما) ونجله محمد خلال مداهمة منطقة تل الرميدة وسط المدينة.

كما اقتحم الاحتلال فجر اليوم بلدة بيت عوا قرب الخليل، ونصب حواجز عسكرية على مدخل الظاهرية، فيما انتشرت دوريات الاحتلال قرب مخيم الفوار، وأوقفت مركبات الفلسطينيين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوة صهيونية حي رأس العامود بالقدس المحتلة، واعتقلت الشاب محمد إسماعيل العباسي، فيما شرعت قوات الاحتلال بعمليات تمشيط في منطقة حزما ومخيم شعفاط.

وأفادت “قدس برس”، أن الاحتلال اقتحم فجر اليوم مخيم عايدة قرب بيت حلم، وسلّم الأسير المحرر شادي أبو عكر بلاغا لمقابلة مخابراته، كما سلّم الاحتلال شابيْن من بلدة سلواد قرب رام الله بلاغات مشابهة.

وفي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قريتي دير الحطيب وبورين، ودهمت عددا من منازل المواطنين، وشرعت بالتحقيق معهم، دون أن تسجيل اعتقالات.

وكان الاحتلال احتجز مساء أمس أربعة شبان على حاجز زعترة جنوبي نابلس، بذريعة حيازتهم سكاكين قبل أن يطلق سراحهم فجر اليوم بعد التحقيق معهم، كما أطلق سراح الفنان الشعبي قاسم النجار والشاب مأمون النجار، بعد احتجاز عدة ساعات على مفرق قرية بورين قرب المدينة.

 

في السياق، اعتقلت قوة من جيش الاحتلال مسنا فلسطينيا ونجله في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت.

وأفاد مراسلنا أن مجموعة من جنود الاحتلال اقتحمت منزل مسعود الخطيب في منطقة تل الرميدة في الخليل، وقامت باعتقاله ونجله محمد، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة، وعاثت في المنزل فسادا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات