الخميس 04/يوليو/2024

تحضيرات صهيونية واسعة لاقتحامات جماعية للأقصى

تحضيرات صهيونية واسعة لاقتحامات جماعية للأقصى

بدأت “منظمات الهيكل” المزعوم تحضيرات واسعة ونشاطات متنوعة ضمن استعداداتها لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك في ذكرى ما يُطلق عليه الاحتلال الصهيوني “خراب الهيكل”، والذي يوافق 14 آب/ أغسطس القادم.

وقال مركز “كيوبرس” إن التحضيرات تتضمن تنظيم ندوات ومؤتمرات ومحاضرات واعتصامات في مدينة القدس المحتلة ومدن كبرى أخرى، بهدف تحريك وحشد أكبر عدد من اليهود وتشجيعهم للمشاركة في الاقتحام الجماعي للأقصى.

ودعت منظمة “طلاب من أجل الهيكل” الجمهور الصهيوني إلى المشاركة في حلقة دراسية ميدانية ستعقد مساء اليوم الخميس بالمجمع التجاري “سنتر تل أبيب” في قلب مدينة “تل أبيب”، بمشاركة عضو الكنيست عن حزب الليكود، الناشط في موضوع “الهيكل” الحاخام المتطرف “يهودا غليك”، تحت عنوان “ما حاجتنا للمبكى إذا كان جبل الهيكل بأيدينا؟!”.

وتتضمن الحلقة تقديم شروحات مدعاة حول علاقة اليهود بالمسجد الأقصى، ووجوب المشاركة الفعالة في اقتحامات الأقصى بصفته “جبل الهيكل”-المسمى الاحتلالي الباطل للمسجد.

وسيتم عصر الخميس الموافق (4-8-2016) تنظيم اعتصام وصلوات يهودية ومسيرة تختتم في ساحة البراق بعنوان “مسيرة شبيبة الهيكل” تدعو إلى تسريع بناء “الهيكل”.

كما سينظم مساءً في كنيس “المبكى” المجاور لحائط البراق مؤتمرًا تأسيسيًا لـ”شبيبة الهيكل”، يتضمن تقديم محاضرات من قبل حاخامات، وعرض أفلام قصيرة وعرض شرائح تعليمية كلها تتمحور حول “الهيكل، وكيفية العمل على تسريع بنائه”، وعرض خطة العمل السنوية للسنة القادمة 2017.

فيما سينظم مساء الخميس مباشرة “مسيرة الأبواب” احتفاء ببدء شهر آب العبري، والتي تتم عادة حول أبواب المسجد الأقصى في شارع الواد والمجاهدين بالقدس القديمة، وفي ذات اليوم سيتم تنظيم يوم دراسي حول الهيكل في كنيس مدينة “كريات موتسكين”، قرب مدينة حيفا، بمشاركة “يهودا غليك”.

إلى ذلك، دعت “منظمات الهيكل” للمشاركة في حلقات تعليمية مكثفة في مدينة القدس، تمتد على ثلاث أيام ( 8،9،10 من آب) بهدف تأهيل مرشدون لـ “جبل الهيكل” كجزء من التحضيرات لمرافقة المقتحمين خلال آب، وخاصة في ذكرى “خراب الهيكل”.

وستتوج هذه التجهيزات بمؤتمر عام حاشد عن “الهيكل” بعنوان “جبل الهيكل والمعبد”، بمشاركة عشرات “الربانيم” في “هيكل شلومو” في قلب القدس، وذلك يوم الاثنين الموافق 8-8-2016، ويمتد من بعد ظهر اليوم وحتى ساعات المساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات