الأربعاء 26/يونيو/2024

غزة.. العثور على جثة متحللة تحت أنقاض منازل دمرها الاحتلال

غزة.. العثور على جثة متحللة تحت أنقاض منازل دمرها الاحتلال

عثرت الشرطة الفلسطينية؛ عصر اليوم الأربعاء، على جثة متحللة شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة، مرجحة أن تكون لأحد شهداء العدوان الأخير على غزة (صيف 2014).

وقال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، أيمن البطنيجي، إنه تم العثور على الجثة (هيكل عظمي) خلال القيام بعمليات تجريف أنقاض أحد المنازل المدمرة شرق حي الشجاعية والذي تعرض للقصف الصهيوني خلال العدوان الأخير على غزة قبل عامين.

ونقلت “قدس برس” عن البطنيجي قوله، إنه من غير المعرف لمن يعود الهيكل “إلا أن المرجح أن يكون لأحد شهداء الحرب الأخيرة، حيث تعرضت تلك المنطقة لقصف إسرائيلي مكثف، وفقد عدد من جثامين الشهداء الذين قضوا هناك”.

وأشار إلى أنه تم نقل العظام التي عثر عليها تحت الأنقاض، إلى مشفى الشفاء بغزة لعرضها على الطب الشرعي ومعرفة طبيعتها وصاحبها.

وتعرض قطاع غزة في السابع من تموز (يوليو) 2014، لعدوان صهيوني كبير استمر لمدة 51 يومًا، شنّت خلال قوات الاحتلال آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية، ما أدى لاستشهاد ألفين و323 فلسطينيًّا وإصابة الآلاف، بالإضافة لتدمير آلاف المنازل (بشكل جزئي وكامل)، وارتكاب مجازر مروعة.

وفقد عدد من الفلسطينيين خلال الاعتداء الأخيرة على قطاع غزة، دون معرفة إن كانوا قد استشهدوا أو تم اختطافهم من قوات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...