الخميس 12/سبتمبر/2024

غزة: وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد

غزة: وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد

واعد تقيم وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أقامت جمعية واعد للأسرى والمحررين وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد، على دوار مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ولا زال الأسير كايد يخوض إضرابًا عن الطعام للأسبوع الخامس على التوالي أمام استمرار اعتقاله الإداري رغم انتهاء مدة حكمه البالغة 14 سنة ونصفا.

وشارك في الفعالية أسرى محررون ونشطاء وكوادر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكافة القوى الوطنية والإسلامية وفرق كشفية وإعلامية.

وبدأت الفعالية بكلمة ألقاها السيد قاسم بركات من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حيا فيها صمود كايد أمام الاعتقال الإداري الذي ينتهك به الاحتلال حرية الأسرى.

وأكد بركات أن كايد “انتصر بجسده وأمعائه الخاوية على مصلحة السجون الإسرائيلية التي تواصل فرض الاعتقال الإداري بحق كثير من الأسرى في سجونها”.
 
وقال الأسير المحرر سليمان أبو شماس من جمعية واعد للأسرى والمحررين إن تضحية بلال تشمل تضحية كافة أسرى الاعتقال الإداري داعياً إلى عدم التفريط في قضيتهم والتوحد خلف معاناتهم .
وأضاف: “الاعتقال الإداري ثانية” وقد كان للأسرى جولة معه سنة 2008 والآن يعود سنة 2016 ولا تراجع عن وضع حد للاعتقال الإداري، ونصرة هذه القضية واجب على كل فلسطيني، ونقول للمقاومة نحتاج صفقة وفاء أحرار ثانية”.
كما ألقى السيد أبو علي القطاوي كلمة القوى الوطنية والإسلامية داعياٌ السلطة الفلسطينية لاتخاذ موقف جاد من ملف الاعتقال الإداري، وأن يكون كافة الطيف الفلسطيني بمستوى تضحية الأسرى.
 
وأضاف: “الأسرى كانوا ولا زالوا عنوان تضحيتنا وعنوان الإصرار لحقوقنا الوطنية، والأسير كايد يدافع عن كافة أسرى الاعتقال الإداري الذي يحتاج منا لموقف جاد وفاعل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قوات الاحتلال تهدم منزلا غربي بيت لحم

قوات الاحتلال تهدم منزلا غربي بيت لحم

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، منزلا في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم. وأفادت مصادر محلية، بأن...

3 شهداء في قصف الاحتلال لمركبة قرب طولكرم

3 شهداء في قصف الاحتلال لمركبة قرب طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة فلسطينيين، مساء الأربعاء، في قصف جوي لجيش الاحتلال، استهدف مركبة قرب مدينة طولكرم في الضفة الغربية...