الأربعاء 03/يوليو/2024

ألمانيا.. ارتفاع عدد ضحايا هجوم ميونيخ إلى عشرة قتلى

ألمانيا.. ارتفاع عدد ضحايا هجوم ميونيخ إلى عشرة قتلى

أعلنت الشرطة الألمانية أن عملية إطلاق النار في مركز تجاري بمدينة ميونيخ، أمس الجمعة، أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة آخرين بجروح؛ بعضها حرجة.

وأكّد مدير الشرطة في ميونيخ، هوبرتوس أندريا، في مؤتمر صحفي فجر السبت، أن الهجوم أدّى إلى مقتل عشرة أشخاص، من بينهم المهاجم، فضلا عن إصابة 16 آخرين، ثلاثة منهم في حالة حرجة.

وقال “إن الجثة المجهولة التي عُثر عليها مساء أمس الجمعة، قرب المركز التجاري الذي شهد الهجوم، تعود لمنفذ العملية بعد انتحاره”، مضيفا أنه مواطن ألماني من أصول إيرانية، يبلغ من العمر 18 عاما، وكان قد انتقل إلى ميونيخ منذ سنين، وسجله نظيف لدى الشرطة.

وأضاف إن الدافع وراء الهجوم وخلفياته لم تتضح بعد، مشيرا إلى أن التحقيق ما زال في المرحلة الأولية.

وحول تفاصيل العملية، ذكر قائد الشرطة الألمانية في ميونيخ أن المهاجم بدأ بإطلاق النار على المارة قرب مطعم للوجبات السريعة، ثم توجه إلى محيط مركز للتسوق، وهرب بعد ذلك.

وأشارت تقارير أولية إلى ضلوع ثلاثة أشخاص في العملية المذكورة؛ حيث رصد شهود عيان شخصين يغادران موقع الهجوم مسرعين، في حين أن الشرطة أكدت أنهما غير متورطين في إطلاق النار.

وتوجه 2300 شرطي ألماني من الوحدات الخاصة، إلى مكان الهجوم، بعد ورود تقارير إعلامية عن وجود ثلاثة مهاجمين برشاشات ثقيلة، قبل أن تقوم الشرطة بنفي ذلك وتؤكد أن منفذ الهجوم شخص واحد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...